لاهاي تغلق مجالها الجوي على خلفية ملاحقة أمنية
آخر تحديث: 2004/11/12 الساعة 02:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/11/12 الساعة 02:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/30 هـ

لاهاي تغلق مجالها الجوي على خلفية ملاحقة أمنية

آلاف الهولنديين أمس في جنازة فان كوخ بأمستردام (الفرنسية)
أغلقت السلطات الهولندية المجال الجوي لمدينة لاهاي في الوقت الذي تتواصل فيه عملية البحث عن مشتبه فيهم أدت إلى جرح ثلاثة من رجال الشرطة.
 
وقال مصدر في الشرطة الهولندية إن العملية لا تزال متواصلة ولكنه رفض التعليق على طبيعتها أو على علاقة محتملة باغتيال المخرج فان كوخ الأسبوع الماضي.
 
وكان ثلاثة من رجال الشرطة جرحوا صباح اليوم الأربعاء نقل اثنان منهم إلى المستشفى في انفجار لم تحدد طبيعته عندما كانوا يداهمون بناية بأحد أحياء المهاجرين بمدينة لاهاي.
 
وقد أحاط رجال الشرطة والمطافئ بالمبنى فيما شوهد رجال الأمن وهم يسحبون رجلا ذا ملامح آسيوية من المبنى دون أن تؤكد ذلك السلطات ولكنها تحدثت عن وجود عدد من المشتبه فيهم بالبناية.
 
وكانت الشرطة الهولندية أوقفت 10 أشخاص في إطار تحقيقاتها حول مقتل المخرج فان كوخ واحتفظت بستة منهم رهن التحقيق.
 
وقد ازداد التوتر في هولندا بعد مقتل المخرج فان كوخ بسبب فيلم يسيء للإسلام وما تبعه من عمليات انتقامية بما فيها تلك التي استهدفت على الأقل ثمانية مساجد ومدارس إسلامية وأربع كنائس.
 
وقد هددت مجموعة إسلامية صغيرة بمهاجمة أهداف في هولندا إذا لم يتوقف استهداف البنايات الإسلامية، علما أن الحكومة الهولندية تلقت تهديدات مماثلة في السابق بسبب دورها العسكري في العراق.
 
وقد التقت وزيرة الهجرة الهولندية ريتا فيردونك بممثلي الجالية المسلمة في هولندا لدراسة طرق خفض التوتر علما أن الجالية الإسلامية بهولندا تقدر بمليون شخص.
المصدر : وكالات