بلير يخطط لتقديم موعد الانتخابات اغتناما لتقدمه
آخر تحديث: 2004/11/1 الساعة 10:47 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رويترز عن مصادر طبية: قتيل و 8 جرحى في عملية الطعن في فنلندا
آخر تحديث: 2004/11/1 الساعة 10:47 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/19 هـ

بلير يخطط لتقديم موعد الانتخابات اغتناما لتقدمه

بلير يسعى لاستغلال تقدمه في استطلاعات الرأي (رويترز- أرشيف)
كشفت تقارير صحفية أن رئيس الوزراء البريطاني توني بلير يعتزم الدعوة لإجراء انتخابات عامة مبكرة في فبراير/ شباط القادم بدلا من مايو/ أيار كما كان مقررا من قبل.

وذكرت صحيفتا الصنداي تلغراف والصنداي تايمز أن بلير طلب من خبير الانتخابات ألن ميلبورن إطلاق حملة تلفزيونية ودعائية مع حلول احتفالات رأس السنة تحت شعار "بريطانيا تعمل"، دون أن يوضحا المصدر الذي نقل لهما هذه المعلومات.

ويفضل بلير أن تجري الانتخابات في فبراير/ شباط القادم للإفادة من تقدمه الحالي في استطلاعات الرأي على منافسه زعيم المحافظين مايكل هوارد، وكذلك من إجراء انتخابات ناجحة في العراق نهاية يناير/ كانون الثاني القادم، كما يأمل.

وفي تصريح نادر لها حذرت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا بلير من المخاطر الكبيرة التي تشكلها السياسة الأميركية على الاحتباس الحراري.

وذكرت صحيفة الأوبزفر أن الملكة إليزابيث طلبت من مكتب بلير التدخل لتغيير سياسة الولايات المتحدة في هذه المسألة، بعد أن لاحظت التأثير الخطير لتغير المناخ في بريطانيا على قصورها في قلعة بالمورال في أسكتلندا وقصر ساندرنغهام الريفي شرقي إنجلترا.

ونقلت الصحيفة عن خبير بيئي بريطاني بارز طلب عدم الكشف عن اسمه أن حوارا معمقا جرى بين داوننغ ستريت وقصر بكنغهام عن جميع المسائل الخاصة بالتغيير المناخي، ومن بينها الموقف الأميركي الرافض للتوقيع على بروتوكول كيوتو.

المصدر : وكالات