بوش وكيري في مناظرة ثانية محورها العراق
آخر تحديث: 2004/10/10 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/10 الساعة 00:58 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/26 هـ

بوش وكيري في مناظرة ثانية محورها العراق

أداء كيري المتميز في المناظرة الأولى عادله بكفة بوش في استطلاعات الرأي (الفرنسية)

يتقابل المرشحان للانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري جورج بوش والديمقراطي جون كيري في الساعات الأولى من صباح السبت في ثاني مناظرة تلفزيونية بينهما, يردان خلالها على أسئلة الناخبين التي ستتمحور أساسا حول العراق وحملة مكافحة الإرهاب.
 
وسيتابع عشرات ملايين المشاهدين هذه المناظرة التي تستغرق 90 دقيقة وتبث مباشرة اعتبارا من الساعة التاسعة مساء الجمعة بالتوقيت الأميركي (01.00 السبت بتوقيت غرينتش) في سانت لويس(ميسوري).
 
وكان حوالي 63 مليون أميركي تابعوا المناظرة الأولى التي جرت في 30 سبتمبر/ أيلول وتميز فيها الديمقراطي جون كيري الذي تساوى مع جورج بوش في استطلاعات الرأي منذ ذلك الحين.
 
ويوم الأربعاء الماضي تقابل نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني ومنافسه الديمقراطي جون إدواردز في مناظرة حظيت بأكبر عدد من المشاهدين للمناظرات بين المرشحين لمنصب نائب الرئيس منذ عام 1992.
 
ومن المتوقع أن تنصب مناظرة بوش وكيري أيضا حول مسائل السياسة الداخلية لا سيما موضوع الوظائف التي ستنشر إحصاءاتها عن سبتمبر/ أيلول اليوم وتكاليف القطاع الصحي.
 
وستجري المناظرة بحضور 100 إلى 150 ناخبا مصممين على التصويت في 2نوفمبر/ تشرين الثاني ويدعمون أحد المرشحين بدون الانخراط في الحملة الانتخابية ويمثلون شرائح الشعب الأميركي.
 
ويعرض كل سؤال مسبقا على مقدم المناظرة تشارلز غيبسون الصحفي في شبكة "ABC". وسيتم تقاسم مدة الحديث بين المرشحين وليس لديهما أكثر من دقيقتين للرد على كل سؤال, ودقيقة ونصف الدقيقة لكل تعقيب مع احتمال إعطاء دقيقة إضافية.
 
وسيلتقي بوش وكيري في مناظرة أخيرة تبث مباشرة أيضا في 13 أكتوبر/ تشرين الأول وتخصص فقط لمسائل السياسة الداخلية.
المصدر : الفرنسية