غارة لطالبان تقتل ثلاثة جنود أفغان
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

غارة لطالبان تقتل ثلاثة جنود أفغان

تدريب الجنود الأفغان لم ينفعهم لصد هجمات طالبان (الفرنسية-أرشيف)
دهم مسلحون يشتبه في انتمائهم لحركة طالبان مقر مقاطعة أفغانية في الجنوب تحت جنح الظلام في وقت مبكر أمس فقتلوا ثلاثة جنود أفغان وجرحوا ثلاثة أخرين.
 
وقال المسؤول الأمني المحلي الكبير جيلاني خان إن أربعة مسلحين قتلوا أيضا في معركة بالأسلحة النارية دامت بضع ساعات في مقاطعة خاكي أفغان في إقليم زابل.
 
وأكد خان ما قاله المتحدث باسم طالبان لطيف حاكمي من أن الهجومين قد وقعا إلا أنه لم يستطع تأكيد وقوع ضحايا بين أفراد قوة التحالف التي تقودها الولايات المتحدة وقوامها 18 ألف جندي في أفغانستان وشركائهم من قوات الجيش الوطني الأفغاني.
 
وجاء الكمين -الذي وقعت فيه القوات الأفغانية في مقاطعة خاكي أفغان- بعد ساعات قليلة من قيام مقاتلي طالبان بقتل أربعة من رجال الأمن في جزء آخر من المنطقة المضطربة. 
 
وقد كان مقاتلو طالبان الحريصين على إفساد الانتخابات الرئاسية في التاسع من أكتوبر/تشرين الأول قد شنوا هجومين منفصلين على قوافل قوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة في إقليم زابل أمس. 

يذكر أنه قد قتل أكثر من 1000 شخص منذ أغسطس/آب العام الماضي في أعمال عنف مرتبطة بفلول قوات حركة طالبان التي أزيحت عن السلطة في حرب قادتها الولايات المتحدة لتقاعسها عن تسليم زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول عام 2001.
المصدر : رويترز