بوش وكيري يتبادلان السخرية والاتهام بسؤ التصرف بالعراق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

بوش وكيري يتبادلان السخرية والاتهام بسؤ التصرف بالعراق

بوش يتهم كيري بتغيير مواقفه من الإرهاب(الفرنسية)
سخر المرشح الجمهوري الأميركي الرئيس جورج بوش أمس من مواقف منافسه الديمقراطي المتقلبة إزاء كل من العراق والحرب على الإرهاب وسط تفوق لافت للأول في استطلاعات الرأي.

و قال بوش أمام حشد من الجمهوريين في ولاية أوهايو إن كيري صوت لصالح استخدام القوة في العراق ثم رفض ذلك وإنه شكا من عدم إنفاق أموال كافية (لمساعدة العراق) ويقول الآن "إننا ننفق أكثر من اللازم" مضيفا أن كيري كان قد قال إن قرار الذهاب إلى العراق صائب وهو"الآن يصف الحرب بأنها خاطئة".

وألمح بوش إلى موضوع المناظرة الأولى التي ستقام الخميس بين الرجلين بولاية فلوريدا مشيرا إلى أن الاستعداد لها صعب عليه "لأن كيري يواصل تغيير مواقفه بشأن الإرهاب".

الإستماع للحقيقة
في هذه الأثناء اتهم كيري عبر بيان أصدره من اسبرينغ غرين بولاية وسكنسون بوش بسوء التصرف في العراق من خلال الفوضى السائدة منذ عام 2003, مضيفا أنه "يعطي تقييمات متفائلة بشكل مبالغ فيه للوضع هناك".

وقال كيري "عندما يكون الجنود الأميركيون في طريق خطر فإن الشعب الأميركي لا يحبذ أن يقوم رئيسه بإطلاق النكات والمزاح، بل الاستماع للحقيقة".

وقبل خمسة أسابيع من موعد الانتخابات أظهر استطلاع للرأي نشرته صحيفة "يو إس أي توداي" وشبكة "سي إن إن" ومعهد غالوب أمس أن الرئيس جورج بوش يتقدم بثماني نقاط على خصمه الديمقراطي جون كيري.

جون كيري

وأفاد الاستطلاع أن بوش حصل على 52% مقابل 44% لكيري مظهرا كذلك أن كيري فقد تقدمه على بوش بسبب رؤيته للاقتصاد حيث أعلن 55% من المستطلعين أنهم يثمنون مقاربة بوش مقابل 45% لكيري.

بموازاة ذلك جددت مصادر أمنية أميركية الإعراب عن خشيتها من وقوع هجوم للقاعدة قبل الانتخابات في 2 نوفمبر/ تشرين الثاني تكرارا لسناريو تفجبرات مدريد التي أودت بزعيم الحكومة الإسبانية المحافظة خوسيه ماريا أزنار.

وقال متحدث أميركي إن لديه منذ الربيع معلومات عن تهديدات للقاعدة بهذا المعنى مضيفا أنه "لم يتلق معلومات استخبارية تناقض تلك المعلومات".

المصدر : وكالات