إعصار جان يهاجم فلوريدا مخلفا ضحايا وخسائر
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/5 الساعة 09:32 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/21 هـ

إعصار جان يهاجم فلوريدا مخلفا ضحايا وخسائر

 

تسبب الإعصار في خسائر فادحة بولاية فلوريدا (الفرنسية)

قتل إعصار جان الذي ضرب السواحل الشرقية لولاية فلوريدا الأميركية ستة أشخاص وأدى إلى فقدان ثلاثة آخرين على الأقل.

وفي مدينة ميكو الساحلية قضى رجل غرقا في منزله الذي غمرته المياه بعدما قرر عدم مغادرته رغم مرور الإعصار, حسب الصحف المحلية.

وفي بالم باي إلى الشمال من ميكو فقد سائق السيطرة على سيارته التي وقعت في قناة لمجرى المياه أمس بسبب رياح عاتية. وذكرت صحيفة "فلوريدا توداي" أن السائق قضى غرقا.

وذكرت محطات التلفزة المحلية أن شخصين قتلا في فورت لوديرديل عندما انحرفت سيارة تعمل بالدفع الرباعي كانا فيها عن الطريق وغرقت في بحرية مع أن الرياح لم تكن قوية في هذه المنطقة.

وفي ميامي التي لم يضربها الإعصار بقوة قتل رجل في السبعين من عمره بعدما صعقه التيار إثر سقوط عمود كهربائي, على ما ذكرت الشرطة.

وقتل شاب في الخامسة عشرة في سقوط شجرة في كلاي كاونتي في شمال فلوريدا. من جهة أخرى فقد أحد هواة ركوب الأمواج الذي تحدى الأمواج العالية في شاطئ ميامي، واضطر خفر السواحل إلى وقف عمليات التفتيش عنه مساء السبت إذ إن قوة الرياح لم تكن تسمح بالتحليق بالمروحية.

ولا يزال بحاران قالا إنهما على بعد 30 كلم قبالة الشاطئ بعدما تحطمت مرساة الزورق مفقودين، ورصد خفر السواحل الزورق من مروحية لكن الرجلين لم يكونا على متنه واضطر فريق الإنقاذ إلى العودة إلى اليابسة بسبب الأحوال الجوية المتدهورة.

ويتوجه إعصار "جان" الذي يترافق مع رياح تعصف بسرعة 85 كلم نحو ولاية جورجيا المجاورة التي شهدت خسائر جراء الأعاصير في السنوات الماضية.

المصدر : وكالات