واشنطن تعتقل نجل معارض سعودي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

واشنطن تعتقل نجل معارض سعودي

محمد المسعري
اعتقلت أجهزة مكافحة الإرهاب الأميركية ماجد نجل المعارض السعودي الدكتور محمد المسعري المقيم في لندن والمعروف بمواقفه المتشددة من الأسرة السعودية الحاكمة.

وقال محامي المسعري الابن إن موكله اعتقل في مدينة سياتل يوم 17 يوليو/ تموز الماضي وإن هناك خشية من أن يرحل إلى خارج الولايات المتحدة بعد اتهامه بارتكابه جرائم, لكن زملاءه يخشون أن يعاقب الابن بجريرة أبيه.

وأوضح المحامي تشيريل نانسي أن موكله -الذي احتجز في سجن انفرادي- لم يكن مسموحا له في أول ستة أيام من سجنه بأن يستدعي محاميا ولم يسمح له بنسخة طلبها من القرآن الكريم، مشيرا إلى أن الإجراءات الصارمة توحي بأن المسؤولين الأميركيين يعتبرونه أكثر من مجرد "مجرم عادي".

وأضاف أن أفرادا من أسرة المسعري تعرضوا للتعذيب في السعودية وأن ماجد قدم طلبا للحصول على اللجوء في الولايات المتحدة عام 1997.

وقالت صحيفة سياتل تايمز أمس إن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي دهموا مكتب المسعري – وهو متخصص ويعمل في جامعة واشنطن- واستولوا على أجهزة حاسب آلي وترجموا مئات من رسائل البريد الإلكتروني المكتوبة باللغة العربية بينه وبين والده.

وقال متحدث باسم المكتب التنفيذي لمراجعة الهجرة إن المسعري الابن أدين بجنحة عام 2003 "لشروعه في حيازة مخدرات" بين انتهاكات أخرى لم يسمها يمكن أن ينظر إليها باعتبارها إدانة "بجناية مشددة" تسمح بترحيله.

أما زملاء ماجد فيصفونه بأنه محترم ومتدين جدا. واكتفى متحدث باسم جامعة واشنطن بتأكيد أن المسعري عمل ثلاث سنوات ولا يزال اسمه مدرجا في كشوف الرواتب بالجامعة.

المصدر : رويترز