هوس أمني أميركي خوفا من هجمات القاعدة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

هوس أمني أميركي خوفا من هجمات القاعدة

إجراءات أمن مشددة في مختلف الولايات الأميركية (رويترز)
في إطار الهوس الأمني الأميركي المتصاعد خوفا من هجمات جديدة لتنظيم القاعدة على الولايات المتحدة الأميركية، قالت صحيفة واشنطن تايمز اليوم إنه من المتوقع أن تعطي رسالة جديدة متوقعة من أسامة بن لادن الضوء الأخضر لشن هجوم كبير للقاعدة يستهدف اغتيال شخصية سياسية أميركية أو أجنبية بارزة.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين بالاستخبارات الأميركية أن هدف الهجوم الذي قد يتم داخل أو خارج الولايات المتحدة هو "إلحاق الضرر بالاقتصاد الأميركي وتقويض الانتخابات الأميركية"، وأنه يتضمن أهدافا متعددة في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة.

وذكرت الصحيفة الأميركية أن الخطة كانت بين مخططات تفصيلية للقاعدة عثر عليها في جهاز حاسوب محمول يخص محمد نعيم نور خان المشتبه في انتمائه للقاعدة والذي ألقي القبض عليه مؤخرا في باكستان.

جاء ذلك بعد أن حذر مكتب التحقيقات الاتحادي الفدرالي (FBI) ووزارة الأمن الداخلي في ثلاث نشرات أمنية منفصلة من أن من أسماهم الإرهابيين ربما يحاولون استخدام طائرات مروحية أو سيارات مستأجرة مفخخة لشن هجمات جديدة.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر أمس نقلت عن مسؤول كبير في CIA لم تكشف عن اسمه قوله إن قيادات جديدة في تنظيم القاعدة بدأت تسد فراغ القيادات العليا في التنظيم والتي قتل بعضها واعتقل الآخر.

وفي هذا الإطار أعلنت الشرطة الأميركية في شارلوت أن باكستانيا اعتقل يوم 20 يوليو/ تموز الماضي في كارولينا الشمالية لالتقاطه شريط فيديو لمنشآت حساسة في جنوب شرق الولايات المتحدة.

واستجوب عمران الأخضر الذي يعرف أيضا باسم عمران الشيخ من قبل الشرطة المحلية, وخضع لاحقا لاستجوابه من قبل سلطات الهجرة الأميركية التي اكتشفت أنه قدم من باكستان عام 1991 وصدرت بحقه مذكرة ترحيل في نيويورك عام 1998.

المصدر : وكالات