نواب في الكونغرس ينتقدون سياسة بوش في العراق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بريطانيا: الأولوية في ليبيا يجب أن تكون بجمع كل الأطراف خلف الاتفاق السياسي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

نواب في الكونغرس ينتقدون سياسة بوش في العراق

بوش وكيري .. العراق في صلب الحملات الانتخابية (أرشيف)

دعت مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ الأميركي إدارة الرئيس جورج بوش للتصرف بواقعية في العراق وتنظيم سياساتها من أجل بسط الهدوء في ذلك البلد.

 

وقال السيناتور تشوك هيغل أحد رئيسي حملة الرئيس بوش الانتخابية في ولاية نبراسكا "إننا بحاجة لإعادة تحليل سياساتنا في العراق"، مذكرا بأن بلاده خسرت الحرب في فيتنام بعد 11 عاما من الحرب للسبب نفسه.

 

وأضاف السيناتور الذي يترأس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ أن العراق موضوع مهم جدا ولا يمكن الخسارة فيه، منتقدا عجز الإدارة في إنفاق أكثر من مليار دولار على عمليات إعادة الإعمار في العراق رغم موافقة الكونغرس على تخصيص نحو 18.4 مليار دولار.

 

وأقر زعيم المجموعة الديمقراطية في المجلس السيناتور جوزيف بيدن انتقادات زميله مشيرا الى أن إنفاق ما نسبته 5% من الأموال المخصصة للعراق يعبر عن عجز هائل.

 

وأشار السيناتور الجمهوري جون ماكين الذي شارك في حملة بوش الانتخابية إلى وجود أخطاء ارتكبت بعد احتلال بغداد في أبريل/ نيسان الماضي وتركزت في عدم توفير العدد الكافي من الجنود والسماح بعمليات السلب وعدم حماية الحدود.

 

وتساءل السيناتور جون كاي عن فائدة معرفة الرئيس بوش وتمييزه المصاعب الموجودة في العراق لكن دون أن يملك أي فكرة عن كيفية التغلب عليها وإعادة الثقة للجنود، منتقدا توجيهه رسائل مضطربة إلى الجنود الأميركيين وإلى الحلفاء.

 

ويواصل بوش تمسكه بسياسته في العراق في مواجهة انتقادات منافسه في الانتخابات الرئاسية جون كيري.

 

وقال الناطق باسم حملة بوش الانتخابية إن الرئيس سيتوقف خلال خطابه في نيو هامبشير عند سياسة كيري للانسحاب من العراق، مضيفا أن الجنود الأميركيين يستحقون سماع كلمات أفضل من حملة كيري.

                   

المصدر : أسوشيتد برس