نجاح جراحة بالقلب أجريت لكلينتون
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

نجاح جراحة بالقلب أجريت لكلينتون

بيل كلينتون
نجحت عملية قسطرة القلب التي أجريت للرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في مستشفى بريسبايتريان حسب بيان مشترك للمستشفى ومكتب كلينتون.

وجاء في البيان الذي صدر أمس أن كلينتون "يخلد إلى الراحة" ويمضي حاليا فترة نقاهة في المستشفى. ومن المقرر عقد مؤتمر صحفي في وقت لاحق بهذا الشأن.

وقد دخل الرئيس السابق البالغ من العمر 58 عاما إلى المستشفى في مانهاتن بعد أن خضع لتصوير الأوعية في عيادة قرب منزله لفحص مصدر الآلام التي يشعر بها في الصدر وما يجده من صعوبة في التنفس، حسب تصريح زوجته هيلاري.

وكانت هيلاري أعلنت يوم الجمعة الماضي للصحفيين أن زوجها سيخضع لعملية توصيل في الشريان التاجي. وقال الطبيب الذي أجرى له تصوير الأوعية إن الرئيس السابق يعاني من ضيق في شرايين القلب.

وبحسب الصحافة يتوقع أن تستمر العملية زهاء أربع ساعات تتبعها فترة نقاهة أسابيع عدة، وهو ما قد يؤثر سلبا على حملة المرشح الديمقراطي لانتخابات الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل جون كيري الذي ربما كان يعول على دعم الرئيس الديمقراطي السابق بيل كلينتون الذي تولى الحكم فترتين رئاسيتين.

وقد اتصل بكلينتون كل من الرئيس الحالي والمرشح الجمهوري جورج بوش ونائبه ديك تشيني للاطمئنان على صحته، واتصل به كذلك رئيس الوزراء البريطاني توني بلير.

المصدر : وكالات