مقتل 22 عنصرا من طالبان والقاعدة بأفغانستان
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مقتل 22 عنصرا من طالبان والقاعدة بأفغانستان

جندي أميركي يتمركز داخل موقع جنوب شرق أفغانستان (الفرنسية -أرشيف)

أعلن الجيش الأميركي اليوم الاثنين أن 22 عنصرا يشتبه في انتمائهم إلى طالبان ومن ناشطي القاعدة بينهم ثلاثة عرب, قتلوا خلال معارك مع القوات الأميركية جنوب شرق أفغانستان.

وأعلن الكومندان سكوت نلسون المتحدث باسم الجيش الأميركي للصحفيين في كابل أن "22 من عناصر المليشيا المناوئة للتحالف قتلوا وبينهم ثلاثة من العرب" موضحا أن ثلاثة مقاتلين آخرين بينهم عربي لم تكشف جنسيته أسروا في هذه المعارك التي جرت في وقت متأخر الليلة الماضية.

على صعيد آخر عاد الهدوء إلى مدينة هيرات الواقعة إلى الغرب من أفغانستان بعد مصادمات دامية بين أنصار محافظ الإقليم المخلوع إسماعيل خان وقوات الشرطة الأفغانية التي تدعمها قوات أميركية.

وفرضت الشرطة الأفغانية والقوات الأميركية إجراءات أمن مشددة وأخضعت العديد من الأفغان لعمليات تفتيش دقيقة، بينما حلقت المروحيات الأميركية فوق المدينة بكثافة.

وتأتي الاضطرابات التي أسفرت عن سقوط تسعة قتلى وأكثر من خمسين مصابا بينهم جنديان أميركيان قبل أقل من شهر من موعد الانتخابات الرئاسية المقررة والتي يأمل الرئيس المؤقت حميد كرزاي في الفوز بها.

كما تأتي مصادمات هيرات الدامية ضمن سلسلة اضطرابات إثر قرار كرزاي استبعاد خان من منصبه في إطار حملة للتخلص من أمراء الحرب السابقين.

المصدر : وكالات