مقتل موظفة أفغانية واعتقال أجانب بينهم أميركي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مقتل موظفة أفغانية واعتقال أجانب بينهم أميركي

جنود أفغانيون يشددون الحراسة على مركز لتسجيل الناخبين (رويترز)
قتلت امرأة أفغانية تعمل في تسجيل الناخبين وأصيبت أخرى بالإضافة إلى سائقهما عندما اصطدمت السيارة التي تقلهم بلغم أرضي في إقليم ننكرهار شرقي أفغانستان اليوم الخميس.

وقال المتحدث باسم الإقليم فيضان الحق إن الحادث وقع في منطقة خوجياني، عندما كانت السيدتان عائدتين إلى منزليهما من موقع تسجيل انتخابي.

وأوضح متحدث باسم الأمم المتحدة التي تشرف على تسجيل الناخبين في أفغانستان أنه يجري التحقيق في الحادث لكنه ليس لديه تفاصيل أخرى.

وهذا الهجوم هو الأحدث ضد الاستعدادات التاريخية التي تجري للانتخابات المتوقعة في وقت لاحق من العام الحالي وهو الهجوم الثاني خلال شهر ضد نساء يعملن في تسجيل الناخبات.

وأدى هجوم بقنبلة يوم 26 يونيو/حزيران على بلدة جلال أباد إلى مقتل ثلاث نساء أفغانيات وطفل، وقبل ذلك بيوم قتلت عناصر من طالبان 16 رجلا في إقليم أرزكان وقيل إن ذلك لأنهم يحملون بطاقات تسجيل انتخابية.

اعتقال أجانب
من ناحية أخرى قال وزير الداخلية الأفغاني علي أحمد جلالي اليوم إن ثلاثة أجانب بينهم أميركي واحد على الأقل اعتقلوا في كابل هذا الأسبوع إثر قيامهم باحتجاز أفغانيين بصورة غير مشروعة في إطار ما وصفوه بأنه حملة خاصة لمكافحة الإرهاب.

وقال جلالي في مؤتمر صحفي إن الثلاثة الذين اعتقلوا بعد تبادل قصير لإطلاق النار قالوا إنهم كانوا يهدفون إلى مكافحة عناصر تشن هجمات إرهابية. لكنه أضاف أنه لا علاقة تربطهم في واقع الأمر مع أحد وإن الولايات المتحدة تطاردهم أيضا.

وأوضح المتحدث باسم السفارة الأميركية روي جلوفر أن أحد المعتقلين يدعى جوناثان أديما ويقول الجيش الأميركي إنه زعم أنه مسؤول بالحكومة أو الجيش الأميركي.

وأشار جلوفر إلى أن الآخرين ذكرا أن اسميهما إدوارد كارابالو وبرينت بينيت لكن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الأسماء هي أسماؤهم الحقيقية لأن السفارة لم تطلع على وثائقهم.

المصدر : رويترز