مقتل ستة جنود أفغان في هجوم لطالبان
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مقتل ستة جنود أفغان في هجوم لطالبان

أثار هجوم نفذته طالبان على أحد مقار الشرطة في أفغانستان (رويترز-أرشيف)
قالت الشرطة الأفغانية إن مقاتلين من حركة طالبان قتلوا اليوم ستة جنود أفغان في غارة قبيل الفجر على موقع عسكري في مقاطعة مايواند بولاية قندهار.

وأقر المتحدث باسم حركة طالبان بمسؤولية الحركة عن الهجوم، وقال إن المقاتلين تمكنوا أيضا من مصادرة بعض الذخيرة من الموقع، ويعتبر هذا الهجوم الأحدث في ظل تصاعد الهجمات التي تشنها طالبان وحلفاؤها قبل الانتخابات الرئاسية المزمعة في أكتوبر/ تشرين الأول القادم والانتخابات البرلمانية بعد ذلك بنحو ستة أشهر.

صراع المليشيات
وعلى صعيد التوتر الداخلي أعلن مسؤولون أفغان أن حدة القتال تراجعت في ولاية هرات غرب البلاد اليوم، بعد يوم من مقتل 21 شخصا في هجوم على قاعدة جوية مهجورة لإقصاء حاكم الولاية إسماعيل خان.

اقتتال المليشيات الأفغانية يزيد من تحديات كابل (الفرنسية)
وأوضحت المصادر أن سبب تراجع القتال هو تمكن قوات القائد المحلي إسماعيل خان من هزيمة قوات خصمه أمان الله خان، ما مكنها من السيطرة على أجزاء من قاعدة شينداند الجوية الواقعة على بعد نحو مائة كلم جنوب مدينة هرات.

ووصف سيد ناصر علاوي المتحدث باسم حاكم هرات الوضع هناك بالهادئ باستثناء بضعة اشتباكات متفرقة في مناطق معزولة بالمنطقة، موضحا أن قوات إسماعيل خان تمكنت من تأمين المطار والمنشآت العسكرية في مواجهة المهاجمين.

يذكر أن المشاركين في هذه الهجمات هم من المناوئين لإسماعيل خان الذين يتهمونه بعدم ترضيتهم بمناصب في الإدارة المحلية، ويؤكد سكان منطقة شينداند أن عدد قتلى أمس يفوق 21 وهو العدد الذي أعلنته مصادر حكومية.

المصدر : وكالات