استهداف طالبان للمروحيات الأميركية جزء من خطط تصعيد المواجهة (أرشيف)


قتلت مروحية أباتشي تابعة للجيش الأميركي في أفغانستان اليوم ستة مهاجمين أفغان كانوا أطلقوا صاروخا على مروحية ثانية قال الجيش الأميركي إنها لم تصب بأي أضرار.
 
وأفاد المصدر بأن الطائرة الأولى أطلقت صاروخا على الستة حيث قتلوا في الحال. وأشار إلى أن صاروخا وأعيرة نارية أطلقت أمس على مروحية أخرى وهي من نوع  BLACK  HAWK  في إقليم زابل إحدى المناطق المهمة لحركة طالبان التي كثفت من هجماتها ضد قوات التحالف والقوات الحكومية المتعاونة معها في الأشهر الأخيرة.
 
وفي السياق ذاته أعلن الجيش الأميركي عن إصابة جنديين أميركيين بجروح  في هجوم لطالبان على عربة هامفي، مما أدى لتدمير العربة بالكامل في حين لم يذكر الجيش أي تفاصيل عن حالة الجنديين.
 
من جهة أخرى نفى المرشح الرئاسي يونس قانوني صحة الأنباء عن وجود صفقة مع الرئيس الحالي حامد كرزاي تدفعه للانسحاب من المنافسة، وأكد أنه باق وسيخوض الانتخابات الرئاسية المقررة في 9 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
وكان وزير الخارجية الأفغاني عبد الله عبد الله دعاه إلى ترك الترشح للانتخابات الرئاسية مقابل منصب حكومي إلى أنه يبدو أن مساعي عبد الله باءت بالفشل.
 
يشار أن عدد المرشحين لمنافسة كرزاي في الانتخابات وصل إلى 18 مرشحا، ولكن قانوني يحظى بدعم وزير الدفاع محمد فهيم وعبد الله وجميعهم ينتمون إلى قبيلة الطاجيك التي قادت تحالف الشمال لخلع حكومة طالبان في 2001 عن الحكم.

المصدر : وكالات