عمليات طالبان مستمرة رغم حملات
القوات الأجنبية عليهم (رويترز-أرشيف )

قال بيان أصدرته القيادة العسكرية التي تقودها الولايات المتحدة في أفغانستان إن جنديين أميركيين ومترجمهما الأفغاني قتلوا مساء السبت عندما ارتطمت المركبة التي كانت تقلهم بشحنة ناسفة تقليدية الصنع في جنوب البلاد.

وأوضح البيان أن جنديا ثالثا أصيب في الانفجار الذي وقع بولاية غزني على بعد 260 كلم جنوب غربي كابل. وأضاف أن الجندي المصاب نقل جوا إلى مستشفى قندهار الميداني وأن حالته مستقرة.

وينتشر نحو 20 ألف جندي تقودهم الولايات المتحدة في أفغانستان لتعقب فلول حركة طالبان وتنظيم القاعدة. وقتل أكثر من 60 عسكريا أميركيا في الصراع في أفغانستان منذ الإطاحة بحركة طالبان أواخر عام 2001.

وفي وقت سابق أعلن حاكم ولاية أروزجان والأمم المتحدة أن اثنين من أعضاء فريق لتعداد الناخبين الأفغان قتلا مساء الجمعة في هجوم نفذه عناصر من حركة طالبان على موكبهما في الولاية الواقعة وسط جنوب أفغانستان.

وأوضح متحدث باسم الأمم المتحدة في كابل ديفد سينغ أن "شخصين قتلا في هذا الهجوم وهما: مسؤول عن تدريب موظفي الانتخابات وسائق، بينما فقد شخص ليست لدينا تفاصيل عن هويته".

وقد أصبحت أروزجان خلال الفترة الماضية مسرحا للكثير من الهجمات التي ينفذها عناصر من طالبان، وزادت هذه الهجمات مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية.

وكان ستة جنود أميركيين قد أصيبوا بجروح أمس في هجومين منفصلين نفذهما مسلحون من طالبان في ولاية زابل جنوب شرق أفغانستان.

المصدر : وكالات