مقتل امرأة في انفجار بمنتجع تركي
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

مقتل امرأة في انفجار بمنتجع تركي

الشرطة التركية تراقب مظاهرة مناوئة لقمة حلف شمال الأطلسي المقرر عقدها في إسطنبول (رويترز)
قال مسؤولون إن امرأة قتلت حين انهار حائط فوقها بعد انفجار يبدو أنه نجم عن تسرب للغاز بأحد فنادق منتجع ألانيا جنوبي تركيا اليوم السبت.

وكان موقع إلكتروني قد نشر تقريرا في وقت سابق جاء فيه أن الانفجار نجم عن قنبلة، مما أثار المخاوف الأمنية من جديد قبيل زيارة الرئيس الأميركي جورج بوش إلى تركيا اليوم وقمة حلف شمال الأطلسي التي ستعقد في إسطنبول يومي 28 و29 يونيو/حزيران الحالي.

ومن ناحية أخرى انفجرت قنبلة ضعيفة القوة مربوطة بلافتة ضد الحلف الأطلسي اليوم في إسطنبول، لكنها لم تسفر عن جرحى كما أعلنت الشرطة.

وأثارت سلسلة تفجيرات قبيل قمة حلف الأطلسي توترا في تركيا وأحاط الغموض ببعض التقارير الخاصة بالانفجارات.

وذكرت محطات تلفزيون محلية أمس الجمعة أن السلطات نزعت فتيل شحنة ناسفة صغيرة في مطار إسطنبول. لكن مسؤولا بالمطار قال إن المحققين لم يجدوا أثرا لقنبلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعزز فيه السلطات إجراءات الأمن في إسطنبول التي يسكنها أكثر من عشرة ملايين نسمة وتجري عمليات بحث في أنفاق المشاة بالأماكن العامة، كما تجري تفتيشا منتظما على الطريق المؤدي إلى المطار.

وانفجرت يوم الخميس قنبلة في المدينة مما تسبب في مقتل أربعة بينهم المفجر وإصابة 21 آخرين. وألقت السلطات باللوم في الهجوم على جماعة يسارية.

كما انفجرت قنبلة أخرى في اليوم نفسه أمام فندق بأنقرة سيقيم فيه بوش قبيل القمة. وأعلنت جماعة ماركسية مسؤوليتها عن الهجوم الذي أسفر عن إصابة ثلاثة.

ومن المقرر أن يحضر بوش وأكثر من 40 زعيما قمة شمال الأطلسي في إسطنبول أكبر مدن تركيا يومي الاثنين والثلاثاء القادمين.

المصدر : وكالات