مشرف يرفض التخلي عن قيادة الجيش
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

مشرف يرفض التخلي عن قيادة الجيش

مشرف يحرص على الاحتفاظ بزيه العسكري في الاجتماعات الحكومية(الفرنسية-أرشيف)
أعلن وزير الإعلام الباكستاني شيخ رشيد أحمد أن الرئيس الباكستاني برويز مشرف قرر الاحتفاظ بمنصب قائد الجيش رغم مطالب المعارضة بضرورة تخلي الرئيس عن هذا المنصب.
 
وبرر الوزير قرار مشرف بالمصالح القومية للبلاد، مشيرا إلى أن تغير الأوضاع يتيح لمشرف التراجع عن وعده نهاية العام 2003 بالتخلي عن زيه العسكري.
 
كما أكد رشيد أنه لا توجد أي مشكلات دستورية أمام مشرف لمواصلة الاحتفاظ بالمنصبين رغم إقرار تعديل دستوري في يناير/ كانون الثاني الماضي يمنع الرئيس من شغل منصب عسكري كبير اعتبارا من بداية العام المقبل.
 
واتهم الوزير الأحزاب الإسلامية بنقض اتفاقها مع مشرف الذي تم بموجبه إقرار هذا التعديل حيث ذكر أنها لم تؤيده في اقتراع بالثقة داخل البرلمان.
 
تجدر الإشارة إلى أن مشرف كان قد وعد بالتخلي عن منصبه كقائد للجيش بمقتضى اتفاق مع تحالف عدد من الأحزاب الإسلامية من أجل تمرير تعديلاته الدستورية التي تمنحه الصلاحية لحل البرلمان وإقالة رئيس الوزراء.
 
وفي وقت سابق تبنت غالبية النواب في ولاية الحدود الشمالية الغربية  قرارا يطالب الرئيس الباكستاني برويز مشرف بالوفاء بوعوده والتنحي عن منصب قائد الجيش بحلول نهاية العام الحالي.
 
وتأتي هذه المطالبة بعد يومين من تبني برلمان ولاية البنجاب الذي يتمتع فيه النواب المؤيدون لمشرف بالأغلبية، قرارا يدعو لبقائه في منصبه كقائد للجيش لدوره في محاربة ما سموه الإرهاب وتعزيز الاستقرار الاقتصادي.
المصدر : وكالات