كرزاي يلوذ بالأطلسي لتنظيم الانتخابات وطالبان تتوعد
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

كرزاي يلوذ بالأطلسي لتنظيم الانتخابات وطالبان تتوعد

كرزاي في قمة إسطنبول لحشد دعم الأطلسي للانتخابات بأفغانستان (الفرنسية)
دعا الرئيس الأفغاني حامد كرزاي حلف شمال الأطلسي أمس للإسراع بإرسال قوات لبلاده لتعزيز الأمن من أجل انتخابات سبتمبر/أيلول بدلا من الانتظار.

ورحب كرزاي أمس في مؤتمر صحفي بإسطنبول مع الأمين العام للحلف الأطلسي ياب دي هوب شيفير بقرار الحلف رفع عدد قواته في أفغانستان خلال الانتخابات، معربا عن أمله في التسريع بإرسال تلك القوات إلى بلاده.

وقد شدد كرزاي على ضرورة إجراء الانتخابات في بلاده في موعدها المقرر على الرغم من تحذير الأمم المتحدة من أنه ينبغي تأجيلها إذا لم تتحسن الأوضاع الأمنية في البلاد.

ويعتزم حلف الأطلسي نشر مزيد من القوات في العاصمة كابل والمناطق الهادئة نسبيا في شمالي البلاد خلال الانتخابات، في حين ضغطت الحكومة الأفغانية على الحلف من أجل نشر قوات في مناطق أخرى أشد اضطرابا.

وعيد طالبان
في مقابل ذلك توعدت حركة طالبان باستهداف وقتل كل من يعمل لصالح الانتخابات الأفغانية المقبلة سواء بالترشيح أو إدارة الحملات الانتخابية أو العمل في مكاتب الانتخابات.

واعتبرت الحركة -في بيان حصلت الجزيرة على نسخة منه- أن الانتخابات مؤامرة يحيكها من وصفهم البيان باليهود والنصارى لإحكام سيطرتهم على أفغانستان ومنع قيام نظام إسلامي فيها.

على الصعيد الميداني أفاد متحدث باسم قوات حفظ السلام -التي يقودها حلف الأطلسي بأفغانستان- بأن جنديا فرنسيا في القوة بترت ساقه أمس بعدما سار على لغم أثناء التدريب شمال كابل، في حين أصيب جندي فرنسي آخر بإصابات طفيفة نتيجة لذلك.

المصدر : الجزيرة + وكالات