كتائب أبو حفص المصري تهدد بضرب الأوروبيين وخطفهم
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

كتائب أبو حفص المصري تهدد بضرب الأوروبيين وخطفهم

الشرطة الإيطالية تعرض ما قالت إنه عبوة تم تفكيكها قرب إقامة برلسكوني بسردينيا قبل أيام (الأوروبية)

جدد بيان منسوب إلى كتائب أبو حفص المصري المرتبطة بتنظيم القاعدة تهديداتها بمهاجمة إيطاليا وأوروبا بعد انتهاء مهلة حددتها الجماعة للحكومة لسحب قواتها من العراق يوم 15 أغسطس/آب الجاري.

وهددت الجماعة في بيانها بتاريخ 20 أغسطس /آب ونشر على موقع على الإنترنت بضرب الحكومات الأوروبية وخطف "كل أوروبي على علاقة بحرب المسلمين".

وأضاف أن انتهاء المهلة التي أطلقت في السابق للشعب الإيطالي, ورفض الحكومة الإيطالية لتلك المهلة بين للجميع أن "رئيس الحكومة الإيطالية سيلفيو برلسكوني وزمرته من أعداء الإسلام, هم خلف سياسة الصهاينة الأميركان, لذلك فإن الرد آت لا محالة ولو بعد حين, وسيكون ردا من نوع آخر, ومن مكان لن يتوقعوه".

ومضى يقول "اليوم نعلنها أننا وإن سلطنا سلاحنا إلى وجه برلسكوني, لكننا نستهدف جميع أوروبا لنذيقها المرارة التي يذوقها جميع المسلمين, ولن يترك المجاهدون المتربصون الجهاد في أوروبا طالما بقي جندي واحد منهم في أرض الإسلام والمسلمين، ولن يتردد المجاهدون في أسر كل أوروبي في قلب أوروبا ممن لهم علاقة بالحروب ضد الإسلام والمسلمين".

وكرر البيان إعلان الجماعة مسؤوليتها عن الهجمات التي وقعت بالقنابل على فندقين صغيرين ومستودع للغاز بإسطنبول في وقت سابق من الشهر الجاري.

وأخذت روما هذه التهديدات على محمل الجد وعززت أمن الأماكن الدينية بعد هجمات على كنائس بالعراق في وقت سابق من الشهر الجاري.

كما يخضع شمال شرق سردينيا حيث تقع فيلا برلسكوني لمراقبة خاصة من قوات الأمن فيما نشرت قوات عسكرية في محيط منزله.

المصدر : وكالات