جولة جديدة من انتخابات إندونيسيا بين ميغاواتي ويودويونو
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

جولة جديدة من انتخابات إندونيسيا بين ميغاواتي ويودويونو

مراقب يحمل صور المرشحين أثناء عملية الفرز في دائرة انتخابية بوسط العاصمة جاكرتا (رويترز)

أظهرت نتائج الفرز الأولية لأصوات انتخابات الرئاسة الإندونيسية المباشرة حتى الآن أن المعركة على المنصب ربما ستقتصر في الجولة الثانية على الرئيسة الحالية ميغاواتي سوكارنو بوتري ووزير الأمن السابق الجنرال سوسيلو بامبانغ يودويونو.

وقد أظهرت النتائج الأولية لعملية الفرز إحراز يودويونو نسبة 33% في حين حصلت ميغاواتي على 26% وحصل قائد الجيش السابق وايرانتو على 23.3% من الأصوات حتى الآن.

وفي حال بقاء النتيجة على ما هي عليه فستحتد المنافسة بين ميغاواتي ويودويونو في جولة ثانية من الانتخابات في سبتمبر/ أيلول المقبل، حيث سيخوض الاثنان منافسة صعبة.

وكان يودويونو -الذي يتمتع بشعبية أكبر مما يتمتع بها أي مرشح آخر للرئاسة- يتقدم في آخر استطلاعات للرأي على كل من وايرانتو والرئيسة ميغاواتي.

ومن المتوقع أن تعلن نتيجة الانتخاب في غضون عشرة أيام حسبما قالت لجنة الانتخابات في إندونيسيا، ولكن نتائج غير رسمية لاستطلاعات الرأي عند مراكز الاقتراع يمكن أن تعلن في وقت مبكر عن ذلك.

وكانت إندونيسيا قد شهدت أمس انتخابات هادئة ومنظمة، وقد أقيم نصف مليون مركز اقتراع في أنحاء البلاد التي تتكون من 14 ألف جزيرة وتضم أكثر من 150 مليون مواطن يحق لهم الاقتراع.

يشار أن اختيار الرئيس في السابق كان يتم عن طريق الهيئة التشريعية (البرلمان).

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: