بوش يشكك في وثائق تطعن في خدمته العسكرية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

بوش يشكك في وثائق تطعن في خدمته العسكرية

شكوك في أن بوش حظي بمعاملة تفضيلية أثناء أدائه الخدمة العسكرية (الفرنسية)
شكك الرئيس الأميركي جورج بوش في صدقية الوثائق التي أوردتها قناة التلفزة الأميركية CBS ومفادها أن بوش حظي بمعاملة تفضيلية أثناء أدائه الخدمة العسكرية في صفوف الحرس الوطني بتكساس.
 
وقال بوش إن الوثائق التي بثتها CBS نيوز تثير مجموعة من الأسئلة التي تحتاج إلى أجوبة، مشيرا إلى أن ما ينبغي فعله هو أن يلقي الجميع نظرة على تلك الوثائق "لمعرفة كيف تم صنعها وأن نترك الحقيقة تنجلي".
 
وقد جاءت تصريحات بوش لصحيفة "يونيون ليدر أوف مانشيستر" بعد نحو أسبوع من تساؤلات بعض الخبراء عما إن كانت تلك الوثائق مفبركة من طرف "الأوساط التي تعرقل مسيرة الرئيس بوش" في سباقه من أجل ولاية رئاسية جديدة.
 
وكانت CBS بثت في مطلع هذا الشهر تقريرا للصحفي دان رادر في إطار برنامج "60 دقيقة 2" أربع مذكرات للمقدم جيري كيليان الذي كان مسؤولا عن بوش أثناء خدمته العسكرية مفادها أن كليان تعرض لضغوط لكي يجعل سجل بوش مقبولا رغم إخفاقه في بعض الجوانب.
 
ورجحت وسائل إعلام أميركية عدة أن يكون الضابط بيل بيركت -الذي عمل في صفوف الحرس الوطني في ولاية تكساس الذي أدى فيه بوش خدمته العسكرية- وراء تسريب تلك الوثائق.
 
وردا على سؤال عما إن كان للديمقراطيين دور في تسريب تلك الوثائق، قال بوش إنه ليس على علم بذلك في حين اتهم الناطق باسم البيت الأبيض سكوت ماكليلن مسؤولي حملة المرشح الديمقراطي جون كيري والحزب الديمقراطي بتنظيم هجمات على بوش.
المصدر : رويترز