بوش يتهم كيري بالتناقض بشأن غزو العراق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

بوش يتهم كيري بالتناقض بشأن غزو العراق

بوش يعدد تناقضات خصمه كيري بشأن غزو العراق (الفرنسية)
اتهم الرئيس الأميركي جورج بوش منافسه في انتخابات الرئاسة الأميركية جون كيري باتخاذ مواقف متناقضة بشأن العراق، لكنه أقر بصعوبة الوضع هناك.
 
جاء اتهام بوش ردا على الهجمات المتكررة لخصمه الديمقراطي كيري وتعليقا على تصريحات لنواب جمهوريين قالوا إن العملية التي تقودها الولايات المتحدة في العراق تواجه مشاكل عميقة وإن الأمر يتطلب إجراء تغييرات سياسية.
 
وعلق بوش على تصريح لكيري قال فيه إن الولايات المتحدة "تخلصت من دكتاتور واستبدلته بحالة من الفوضى جعلت الولايات المتحدة أقل أمنا".
 
وقال بوش في تجمع انتخابي في ولاية نيوهامشير إن منافسه يواصل أسلوبه في "لي الأمور والسير مع الريح بتناقضات جديدة" لمواقفه السابقة بشأن العراق، معتبرا أن ذلك يشكل "إشارات متضاربة" في وقت شديد الحساسية.
 
وذكر بوش بتصريح لكيري في ديسمبر/كانون الأول قال فيه إن من لا يعتقد أن إسقاط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين قد جعل الولايات المتحدة أكثر أمنا لا يتمتع بمصداقية كافية تجعله يستحق الفوز في الانتخابات.
 
وفي آخر انتقاداته للغزو الأميركي للعراق وقبل إلقاء بوش لخطابه أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، اعتبر كيري أن تلك العملية تمثل فشلا تاريخيا ودعا إلى مناظرة وطنية في هذا الموضوع.
 
ويشكل تبادل الاتهامات بين المتسابقين نحو البيت الأبيض مقدمة لثلاث مناظرات تجرى بينهما على مدى أسبوعين تبدأ يوم 30 سبتمبر/أيلول.
المصدر : وكالات