بريطانيا تنفي تشكيل فرقة خاصة لمكافحة الإسلاميين
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

بريطانيا تنفي تشكيل فرقة خاصة لمكافحة الإسلاميين

تدريبات لمواجهة هجوم إرهابي في لندن (أرشيف-رويترز)
نفى وزير الداخلية البريطاني ديفد بلانكت أمس الأحد معلومات نشرتها صحيفة بريطانية ومفادها أن بريطانيا ستشكل مجموعة جديدة من القوات الخاصة مهمتها اختراق صفوف الإسلاميين "المتطرفين" مثل تنظيم القاعدة.

وقال بلانكت إن المعلومات الحقيقية لا تأتي من الذين يحملون "بنادق هجومية أميركية"، مؤكدا أن تنظيم القاعدة ليس قوة عسكرية تقليدية يمكن التعرف عليها.

وكانت صحيفة صنداي تلغراف ذكرت في عدد الأحد أن بريطانيا ستشكل "فرقة للاستطلاع والمراقبة مهمتها اختراق المنظمات الإسلامية الإرهابية". وقالت الأسبوعية إن القوة الجديدة ستعمل بتعاون وثيق مع قوات النخبة الخاصة وفرقة القوات الجوية الخاصة وجهاز القوات البحرية الخاصة.

من جهة أخرى أصدرت الحكومة البريطانية أمس كتيبا يتضمن معلومات عامة لتوعية البريطانيين بما ينبغي عمله في حالة حدوث هجوم إرهابي.

وقال وزير الداخلية ديفد بلانكيت إن الهدف من إصدار الكتيب ليس إثارة مخاوف لا مبرر لها بل تذكير المواطنين بالحذر حيال مثل هذه التهديدات.

وأضاف بلانكيت في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية أن الكتيب يضم إرشادات لمساعدة الجميع على عمل ما يحتاجون إليه ومعرفة ما يحتاجون معرفته، موضحا أن ذلك يتعلق بأمور تبدأ بما سماه هجوما إرهابيا مرورا بحدوث حريق كبير أو فيضان إلى وضع "تحاولون فيه مساعدة أناس آخرين".

وقالت متحدثة باسم وزارة الداخلية إنه سيجرى طبع ملايين النسخ من الكتيب وتوزيعه على كل منزل في البلاد، مضيفة أنه سيتم وضعه في صندوق البريد الخاص بكل منزل في البلاد الشهر القادم.

وشددت على أن الكتيب لم يعدّ بسبب أي تهديد مؤكد أو محدد وإنما استجابة لبحث يبين أن البريطانيين يريدون معلومات مباشرة يسهل الوصول إليها عما يفعلونه في المواقف الطارئة.

المصدر : وكالات