الهند وباكستان تفشلان في إنهاء خلافات حدودية بينهما
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الهند وباكستان تفشلان في إنهاء خلافات حدودية بينهما

حرس الحدود يموتون من البرد والمرض (الفرنسية)
فشلت محادثات استمرت ثلاثة أيام بين الهند وباكستان في التوصل إلى حل بشأن أزمة حدودية شمال إقليم كشمير وأزمة أخرى جنوبي البلاد.

وقال مسؤولون عسكريون إن وفدي وزارتي الدفاع في الهند وباكستان قررا استمرار المباحثات في وقت لاحق من أجل التوصل إلى حل يجنب تقويض الهدنة الهشة بين البلدين.

وركزت مباحثات يومي الخميس والجمعة في نيودلهي على إيجاد حل لجنود البلدين المتمركزين بدوريات حراسة في منطقة سياتشين غلاسير الجبلية الذين يموت معظمهم ليس بتأثير السلاح وإنما بأمراض البرد القارس.

ولم يتوصل المتخصصون في رسم الخرائط وضباط البحرية في اجتماع آخر إلى حل للخلاف الحدودي على نهر سير كريك الذي يصب في منطقة الأهوار المالحة في ران كوتش الواقعة بين ولاية كوجرات الهندية وإقليم السند جنوبي باكستان.

وقال بيان مشترك لوفدي البلدين عقب انتهاء الاجتماعين إن "الطرفين استمتعا بتبادل وجهات النظر التي تمت في أجواء صريحة وودية, وإنهما سيستأنفان المحادثات في تاريخ لاحق".

وتجري هذه المباحثات في إطار عملية السلام الرامية إلى إنهاء الخلافات السياسية والعسكرية المتصاعدة بين البلدين منذ نحو 60 عاما. غير أن هذه المباحثات لم تشهد حتى الآن أي تقدم جوهري يمكن أن يخدم أيا من القضايا التي تتطرق لها الدولتان, وبالأخص السيطرة على كشمير الواقعة في منطقة جبال الهيمالايا.

المصدر : وكالات