المعارضة الأسترالية تتقدم على هوارد في الاستطلاعات
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في المواجهات مع الاحتلال إلى أربعة
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

المعارضة الأسترالية تتقدم على هوارد في الاستطلاعات

مارك لاثام
أظهر أحدث استطلاع للرأي تقدم حزب العمال الأسترالي المعارض على الائتلاف الحكومي بزعامة رئيس الوزراء جون هوارد بست نقاط مع توقعات بإجراء الانتخابات الأسترالية خلال أسابيع.

وأوضح الاستطلاع الذي نشرت نتائجه في صحيفة صن هيرالد أن حزب العمال بزعامة مارك لاثام يتقدم بنحو 53% مقابل 47% لائتلاف حركة الأحرار والحزب الوطني.

وأشارت النتائج إلى أن النساء والشبان في أستراليا يساندون حزب العمال بشكل متزايد، ووفقا للاستطلاع فإن 42% من النساء أوضحن أنهن تفضلن حزب العمال.

كما أوضح 42% ممن تقل أعمارهم عن 35 عاما أنهم يفضلون حزب العمال على الائتلاف الحاكم برئاسة هوارد، ما يزيد عن نسبة الـ29% الذين صوتوا لصالح الحزب منذ ثلاثة أعوام.

ورغم تردد أنباء عن اعتزام هوارد تحديد موعد الانتخابات منتصف الشهر المقبل على أن تبدأ حملته الانتخابية أثناء دورة الألعاب الأولمبية. قلل رئيس الوزراء الأسترالي من شأن هذه التكهنات، موضحا أن المواطنين حريصون على متابعة الألعاب في الوقت الحالي.

وقال هوارد (65) عاما إنه مستعد لخوض الانتخابات للفوز بولاية رابعة. وأعرب عن ثقته بأن سجل حكومته الاقتصادي سيساعد في إعادة انتخابه.

يأتي ذلك رغم الانتقادات المتزايدة لهوارد لتأييده المطلق للغزو الأنجلوأميركي للعراق ومشاركة بلاده بقوات في العمليات هناك. وركزت الانتقادات على دور هوارد في تضخيم معلومات استخباراتية بشأن ما يسمى أسلحة الدمار الشامل في العراق لتبرير المشاركة في الحرب.

المصدر : وكالات