القضاء البريطاني يحاكم ثمانية متهمين بمهاجمة أهداف أميركية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

القضاء البريطاني يحاكم ثمانية متهمين بمهاجمة أهداف أميركية

المعتقلون الثمانية أوقفوا خلال حملات للشرطة البريطانية (الفرنسية)
يمثل أمام محكمة الأمن العليا في لندن اليوم ثمانية أشخاص كانت السلطات البريطانية اعتقلتهم في وقت سابق هذا الشهر بتهمة حيازة أسلحة ومتفجرات والتآمر على قتل مدنيين وشن هجمات نووية وكيميائية على الولايات المتحدة.

وذكر بيان للشرطة أنها عثرت لدى ثلاثة من المتهمين على وثائق تتضمن خرائط لتحديد أماكن الهجمات التي شنت على بورصة نيويورك عام 2000 ومؤسسات مالية أميركية أخرى.

وقد اعتقل الثمانية في الثالث من هذا الشهر بلندن وأجزاء أخرى من إنجلترا, وجرت الاعتقالات بعد وقت قصير من رفع الولايات المتحدة درجة التأهب تحسبا لوقوع هجمات تعتبرها إرهابية.

وتتراوح أعمار هؤلاء المعتقلين بين 20 و32 عاما, هم ديرين باروت وحمد نافيت بهاتي وعبد العزيز جليل وعمر عبد الرحمن وجنيد فيروزي وضياء الحق وقيصر شريفي ونديم ترا محمد، وقد اعتقلوا في حملات أمنية شنتها الشرطة في هيرتفوردشاير وبيدفوردشاير وسط إنجلترا ولانكشاير شمال غرب.

ولم تذكر الشرطة البريطانية ما إذا كان أبوعيسى الهندي المشتبه فيه الرئيسي بتنفيذ الهجمات المزعومة موجودا ضمن هؤلاء المعتقلين. وكانت الصحف البريطانية قد تكهنت بعد العملية بأن يكون الهندي ضمن الثمانية استنادا إلى تقارير أمنية باكستانية أفادت بأن الهندي موجود ضمن المجموعة.

وفي هذا السياق أعرب وزير العدل الأميركي جون أشكروفت عن سعادته بتوجيه الاتهام للمعتقلين الذين قال إنهم قد يكونون على اتصال بـ "الجماعات الإرهابية" في الولايات المتحدة.

المصدر : وكالات