القاعدة تهدد السلفادور مجددا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: 6 جرحى في إطلاق نار داخل كنيسة في ناشفيل بولاية تينيسي الأميركية
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

القاعدة تهدد السلفادور مجددا

380 جنديا سلفادوريا ينتشرون في الكوفة بالعراق (رويترز)

جاء في بيان نشر في موقع على الإنترنت أن جماعة تزعم صلتها بتنظيم القاعدة طالبت السلفادور بالإذعان إلى إنذار سابق وسحب قواتها من العراق وإلا تعرضت لهجمات.

وقالت كتائب محمد عطا -قاعدة الجهاد "أخيرا نذكركم بأن هذا هو تحذيرنا الأخير وما سيتبعه في الأيام المقبلة سيكون ردا على تبجحكم وتبجح رئيسكم... إن بقاء جنودكم في العراق سيعني حربا دامية في وجه كل سلفادوري في كل مكان". ولم يتسن التحقق من صحة البيان.

وكانت الجماعة نفسها قد توعدت الخميس الماضي بضرب أهداف داخل السلفادور ما لم تلغ تلك الدولة الصغيرة الواقعة في أميركا الوسطى خططها لإرسال قوات جديدة إلى العراق.

وقال البيان الجديد "إن الرسالة التي أرسلناها في الأيام الأخيرة إلى حكومة وشعب السلفادور كانت إعلاما لكل فرد هناك بأننا جادون في تحويل حياتهم إلى كارثة". وأضاف "سنضرب بيد من حديد كل مكان في السلفادور وفي جميع البيوت، أخلوا جنودكم من أرض العراق".

ويوم السبت هددت جماعة أخرى غير معروفة من قبل قالت إنها مرتبطة بالقاعدة وتدعى كتائب أبو بكر الصديق بمهاجمة الدانمارك والسلفادور ما لم تنسحبا من العراق. وللدانمارك نحو 500 جندي في العراق، وسترسل السلفادور قوات جديدة قوامها 380 جنديا في الشهر الجاري لتحل محل القوة الموجودة هناك حاليا.

واستخفت السلفادور بالتهديد وقالت إنها ستمضي قدما بنشر قواتها. وفي خطاب إذاعي أمس لم يذكر رئيس السلفادور توني ساكا إنذار الجماعة على وجه التحديد لكنه أكد من جديد أن بلاده ستمضي قدما في خططها بنشر قواتها.

وقال إن العراقيين بحاجة لمساعدة العالم لإعادة إعمار بلادهم والسلفادور بوصفها عضوا فعالا بالأمم المتحدة لا يسعها تجاهل مثل هذه الحاجة.

المصدر : رويترز