القاعدة تجدد تحذيرها لإيطاليا وتستنفر خلاياها
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

القاعدة تجدد تحذيرها لإيطاليا وتستنفر خلاياها

مهلة سحب القوات الإيطالية تنتهي يوم 15 من هذا الشهر (الفرنسية-أرشيف)
نقل موقع إسلامي على شبكة الإنترنت بيانا يقول إنه صادر من جماعة تطلق على نفسها "كتائب أبو حفص المصري- القاعدة" تتوعد فيه بشن هجمات في إيطاليا إذا لم تسحب حكومة روما قواتها من العراق قبل المهلة التي حددت نهايتها يوم 15 من الشهر الجاري.

وقال البيان "إن انتهاء المهلة التي حددت لكم ولحكومتكم بسحب قواتها لقريب وإننا سنرى إن كنتم تتحلون بالحكمة لتتخذوا قرار الانسحاب من العراق، وإلا فالحرب الدامية في طريقها إليكم ولن نوقف الغارات عن روما ولن تشعروا بالأمان في بيوتكم فكل مكان سيصبح هدفا بعد انتهاء المهلة".

وجاء في بيان اليوم الذي نشره موقع على الإنترنت أن خلايا الكتائب في روما وبقية المدن الإيطالية قد أصبحت على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهمة بعد انتهاء المهلة، وسيكون للكتائب كلمة "ليعلم أن المرارة التي تعانيها الشعوب المسلمة سيذوقها كل من انتهك أعراض المسلمين في العراق وفي كل بلد مسلم آخر، سنترجم كلماتنا على أرض روما ولن تثنينا أي قوة عن ضرب معاقل الكفر في إيطاليا وسنحول حياة الصامتين هنا في إيطاليا إلى جحيم لا يطاق".

وكانت الجماعة قد أرسلت بيانا إلى صحيفة القدس العربي التي تصدر في لندن مطلع الشهر الجاري قالت فيه إنها أمهلت إيطاليا 15 يوما لسحب قواتها من العراق وإلا تعرضت لهجمات.

القاعدة استنفرت خلاياها في عدة مدن إيطالية (رويترز)
وهددت الجماعة في وقت سابق دولا أوروبية قائلة إنها ستبدأ بإيطاليا لعدم الاستجابة "لهدنة" مدتها ثلاثة أشهر أصدرها زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن للدول الأوروبية وانتهت مدتها في يوليو/ تموز الماضي.

وأمهلت الهدنة تلك الدول لسحب قواتها من أفغانستان والعراق ودول إسلامية أخرى وإلا واجهت هجمات على غرار تفجيرات قطارات مدريد في مارس/ آذار الماضي وقتلت 191 شخصا.

ويعتبر رئيس الوزراء الإيطالي سيلفيو برلسكوني حليفا وثيقا للولايات المتحدة أيد غزو العراق العام الماضي، ولإيطاليا نحو 3000 جندي في العراق.

المصدر : رويترز