الشرطة الفلبينية تعتقل أحد المتهمين بالانتماء لجماعة أبو سياف (الفرنسية- أرشيف)
قال مصدر عسكري فلبيني إن وكالة مكافحة الإرهاب اعتقلت شخصا متهما بالانتماء لجماعة أبو سياف المتهمة بالارتباط بتنظيم القاعدة.

وأوضح المصدر أن بينانغ إندانغ الذي يعتقد أنه أحد الأعضاء البارزين في جماعة أبي سياف قد اعتقل مساء أمس في ميناء تاوي تاوي.

ويتهم إندانغ بالمشاركة في اختطاف أميركيين في أغسطس/ آب عام 2000، وبخطف عشرات التلاميذ والمدرسين في بداية ذلك العام والتمثيل بجثث عدد منهم.

وأوضح المصدر أن موظفي وكالة مكافحة الإرهاب تمكنوا من اعتقال إندانغ بعد أن تخفوا في ملابس مسافرين بحريين قبل وصول السفينة التي يستقلها إلى جزيرة جولو.

وأشار المصدر إلى أن إندانغ على علاقة بزعيم جماعة أبو سياف، ويعرف أيضا بأنه العقل المدبر للغارة التي وقعت في أحد منتجعات ماليزيا في أبريل/ نيسان قبل أربعة أعوام وتم خلالها اختطاف أربعة سياح غربيين وبعض موظفي المنتجع والذين أفرج عنهم بعد أن دفعت ليبيا فدية مقدارها مليون دولار.

وتتهم جماعة أبو سياف بخطف أحد المبشرين الأميركيين وزوجته وكذلك سبعة عشر سائحا أميركيا ومثلهم من العمال الفلبينيين والسياح في مايو/ أيار2001، وتم قطع رأس اثنين من العمال وأحد السياح في حين أفرج عن الآخرين بعد دفع فدية عن عدد منهم، بينما تمكن الآخرون من الفرار.

المصدر : وكالات