العثور على 83 جثة بمواقع ممارسة السحر الأسود بنيجيريا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/19 هـ

العثور على 83 جثة بمواقع ممارسة السحر الأسود بنيجيريا

أعلنت الشرطة النيجيرية أنها عثرت على 83 جثة في مواقع لممارسة السحر الأسود كانت اكتشفتها الأسبوع الماضي في ولاية أنامبرا جنوبي نيجيريا.

وقال قائد مساعد الشرطة النيجيرية سانداي أهينديرو إن الشرطة ستطلب إجراء تحاليل إشعاعية على بعض العظام المكتشفة ومعاينات طبية شرعية على الجثث التي قطعت رؤوس بعض منها. وأضاف "على الكهنة أن يقولوا لمن تعود هذه الجماجم والهياكل العظمية"، في إشارة إلى الموقوفين الذين مارسوا السحر الأسود في المواقع التي عثر فيها على هذه الجثث.

وكانت الشرطة النيجيرية قد بدأت الأسبوع الماضي تحقيقا شاملا حول أماكن ممارسة السحر الأسود عقب عثورها على عدد من الجثث البشرية في منطقة تسمى أوكيجا (الغابة المقدسة) في ولاية أنامبرا.

وعلى أثر ذلك أمر قائد الشرطة بإغلاق أماكن الرعب المخصصة لممارسة السحر الأسود، حيث ترتكب الجرائم خلال ممارسة الطقوس التقليدية، كما أوقف أكثر من 30 شخصا يشتبه في أنهم ارتكبوا جرائم خلال ممارستهم هذا السحر.

وعرضت الشرطة خمسة من الموقوفين على الصحفيين، ونفى كولن أوبي المتحدث باسم هؤلاء الاتهامات الموجهة إليهم بالقتل، وقال "منذ سنتين تاريخ إقامتي هناك لم أر أحدا يقتل هؤلاء الناس"، موضحا أنه عندما ينسب موت أحدهم إلى أحد آلهة هذه الأماكن المقدسة يذهب أقارب الميت لإيداع جثته هناك وسط الجماجم والأصنام.

وعلى الرغم من كون غالبية النيجيريين تتبع الديانتين الإسلامية والمسيحية، فإن الطقوس الروحانية وأعمال الشعوذة تبقى مسيطرة في كثير من المناطق.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: