السلطات التركية تعتقل 55 شخصا قبيل قمة الناتو
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

السلطات التركية تعتقل 55 شخصا قبيل قمة الناتو

احتجاجات بإسطنبول على سياسات بوش وبلير قبيل استضافة قمة الناتو (رويترز)
وسط حالة التأهب التي تعيشها السلطات التركية ووقوع أكثر من حادث قبيل قمة حلف الأطلسي (الناتو) اعتقلت قوات الأمن 55 شخصا في إسطنبول, مكان انعقاد القمة.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن المعتقلين بينهم إسلاميون يشتبه في تلقيهم تدريبات عسكرية في أفغانستان وبعضهم شارك في معارك بالشيشان، ولم تذكر معلومات عن الشبهات التي تدور حولهم.

ويأتي الاعتقال في وقت عززت فيها تركيا إجراءاتها الأمنية ونشرت نحو 23 ألف عنصر أمني في جميع أرجاء المدينة التي ستستضيف قمة الناتو.

وشملت الاستعدادات حماية الأجواء والمياه التركية قبيل وصول الرئيس الأميركي جورج بوش ورئيس الوزراء البريطاني توني بلير إلى البلاد.

وتشن الشرطة التركية حملة تفتيش واسعة في محلات التسوق العامة ومحطات القطارات بعد وقوع انفجار في حافلة ركاب الخميس أسفر عن مقتل أربعة ركاب, كما انفجرت حزمة ناسفة أخرى أمام فندق هيلتون في أنقرة أصيب على إثرها اثنان من رجال الشرطة وأحد المارة.

ونسبت وكالة الأنباء التركية للشرطة أن حزب جبهة الثوريين الأحرار هو الذي يقف وراء هذه الهجمات، وهي الجهة المتهمة بالمسؤولية عن هجمات عدة شهدتها أربع دول أوروبية أوائل العام الجاري.

من جانبه أكد البيت الأبيض أنه لا تغيير على خطة الرئيس الأميركي المتعلقة بزيارته تركيا رغم انفجاري إسطنبول وأنقرة.

المصدر : وكالات