السفارة الأميركية بالمنامة تلغي الاحتفال بعيد الاستقلال
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

السفارة الأميركية بالمنامة تلغي الاحتفال بعيد الاستقلال

عسكريون أميركيون على إحدى قطع الأسطول الأميركي الخامس الذي يتخذ من البحرين مقرا له (رويترزـأرشيف)
ألغت السفارة الأميركية في المنامة احتفالات الرابع من يوليو/تموز التي كانت مقررة يوم الثلاثاء بمناسبة الاستقلال بسبب مخاوف أمنية.

يأتي ذلك بعد أن سمحت وزارة الخارجية الأميركية لعائلات موظفي السفارة والعاملين غير الأساسيين بمغادرة البلاد أمس السبت بعد يوم واحد من صدور أمر بإجلاء حوالى 650 شخصا من أفراد عائلات العسكريين والموظفين الأميركيين الذين يعيشون في المملكة ولا يعتبر وجدودهم ضروريا.

وقالت الوزارة في رسالة تحذيرية جديدة إنها تلقت معلومات تفيد بأن من وصفتهم بمتطرفين يعدون لهجمات ضد المصالح الأميركية ومصالح بلدان أخرى غربية في مملكة البحرين.

وكررت وزارة الخارجية أيضا دعوتها الأميركيين إلى إرجاء رحلاتهم إلى البحرين ودعت الذين سيسافرون -رغم التحذير-إلى تسجيل أسمائهم في شبكة الإنذار التابعة للسفارة للحصول منها على آخر المعلومات المتعلقة بالوضع الأمني في البحرين.

وهذا هو التحذير الثاني من نوعه الذي توجهه الخارجية الأميركية منذ مطلع الشهر الجاري. رغم تأكيدات رئيس وزراء البحرين الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة بأن بلاده آمنة وحثه الأميركيين على البقاء.

وقال الشيخ خليفة إن البحرين كانت ولا تزال واحة أمن وأمان واستقرار وتتميز بوضع أمنى مستقر ومناخ آمن وقدرة على تأمين ورعاية مصالح جميع الأفراد والمؤسسات التي تحتضنها أرض البحرين.

وقبل أقل من أسبوعين اعتقلت البحرين ستة رجال للاشتباه في دعمهم لتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن والتخطيط لشن هجمات في المملكة بيد أنها أطلقت سراحهم لاحقا لعدم كفاية الأدلة

والبحرين مقر الأسطول الخامس الأميركي وهي مرتبطة بجسر فوق مياه الخليج بالسعودية التي شهدت موجة من هجمات القاعدة ضد الغربيين.

المصدر : وكالات