الرئيس الشيشاني المقبل يعد بالاستمرار في الحرب
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:54 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الرئيس الشيشاني المقبل يعد بالاستمرار في الحرب

قديروف قبل دقائق من اغتياله (الفرنسية)
قال وزير الداخلية الشيشاني علي ألخانوف -الذي يحتمل توليه منصب الرئاسة في جمهورية الشيشان- إن على روسيا الالتزام بسياستها المتشددة على الرغم من فشلها على مدى عقد كامل في سحق المقاتلين الشيشان.

وأكد ألخانوف -الذي يدعمه الكرملين ليحل محل الرئيس الشيشاني الذي اغتيل مؤخرا أحمد قديروف- أنه لن تكون هناك تكتيكات جديدة في المساعي الرامية "لسحق" الجماعات المطالبة بالانفصال عن روسيا.

وأضاف للصحفيين أن القوات المسلحة "تعرف مهمتها ولست أرى حاجة إلى أي تغيير في التكتيكات، ليست ثمة ضرورة لتغيير أي شيء في جمهورية الشيشان وإنما نحن بحاجة فقط إلى تدعيم سياساتنا".

وتوعد أيضا بإلقاء القبض على الرئيس الشيشاني الأسبق أصلان مسخادوف وأمير الحرب شامل باساييف، ورفض إمكانية إجراء أي محادثات معهما واتهمهما بتلقي الأوامر مما وصفها بمنظمات الإرهاب الدولية.

ويحظى ألخانوف أيضا بدعم مسؤولي الرئيس الشيشاني المقتول، ومن بين مؤيديه رمضان نجل قديروف الذي يسيطر على مليشيا تضم آلاف المقاتلين الشيشان السابقين.

وبتأييد مسؤولي الشيشان ومليشيا رمضان وموسكو يصبح ألخانوف من الناحية العملية صاحب الحظ الأوفر في الانتخابات التي ستجرى في 29 أغسطس/آب المقبل.

المصدر : الجزيرة + رويترز
كلمات مفتاحية: