الدستورية ترفض طعن ويرانتو في نتائج انتخابات إندونيسيا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 07:59 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الدستورية ترفض طعن ويرانتو في نتائج انتخابات إندونيسيا

ويرانتو أقر بالهزيمة ويتفاوض للتحالف مع أحد مرشحي الجولة الثانية (الفرنسية-أرشيف)
علي صبري-جاكرتا
قضت المحكمة الدستورية الإندونيسية اليوم برفض الشكوى التي تقدم بها الجنرال المتقاعد ويرانتو المرشح للرئاسة وادعى فيها أحقيته بملايين الأصوات التي اعتبرتها اللجنة المركزية للانتخابات باطلة.

واعتبر الحكم النهائي للمحكمة أنه لم تتوافر الأدلة الكافية لإثبات أن زهاء 5.4 ملايين صوت التي ألغتها اللجنة المركزية للانتخابات كانت من حق ويرانتو وشريكه صلاح الدين واحد.

وأيدت الدستورية حكم المحكمة العليا التي رأت أن بطاقات الاقتراع التي ثقبت بصورة مزدوجة غير قانونية.

وقال يانغواندا رئيس الفريق القانوني لويرانتو-واحد للجزيرة نت إنه يقبل بالحكم وسيستفيد مما حدث في الجولات الانتخابية المقبلة. وكان من شأن إقرار المحكمة لويرانتو بالحق في الأصوات الملغاة دخول الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة التي تجري يوم 20 سبتمبر/أيلول المقبل.

ومن جانبه قال سلامة يوسف مدير الحملة الانتخابية لويرانتو- واحد للجزيرة نت إنه يعترف بالهزيمة في الجولة الأولى، وأعرب عن شروع فريقه في بحث التحالفات للجولة الثانية قائلا "سنعقد الليلة اجتماعات للتفاوض مع سوسيلو بامبنغ يوديونو والرئيسة ميغاواتي سوكارنو لاختيار المرشح الذي سيتحالف معه ويرانتو في الجولة الثانية".

وأغلقت المحكمة الدستورية بهذا الحكم باب أزمة سياسية كانت ستخلط أوراق العملية الانتخابية، وثبت رسميا تأهل يوديونو وميغاواتي للجولة الثانية.
________________
مراسل الجزيرة نت

المصدر : الجزيرة