الحكومة التركية تعدل عن عرض قانون حظر الزنا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

الحكومة التركية تعدل عن عرض قانون حظر الزنا

بايكال (يسار) ناب عن أردوغان وغل في التنصل من قرار حظر الزنا (أرشيف- رويترز)
أفاد زعيم حزب الشعب التركي المعارض دنيز بايكال أن الحكومة التي يتزعمها حزب العدالة والتنمية الإسلامي لن تعرض على البرلمان مشروع قانون متوقعا يجرم الزنا، فيما أعلن المستشار النمساوي فولفغانغ شوسل أن بلاده لا تعترض على تحديد موعد لمفاوضات انضمام تركيا للاتحاد.

وقال بايكال إن الحكومة لن تعرض على البرلمان البند المثير للجدل المتعلق باعتبار الزنا جريمة يعاقب عليها القانون، في إطار النقاشات التي بدأت اليوم الثلاثاء حول إصلاح قانون العقوبات التركي.

وأوضح للصحفيين بعد لقاء قادة حزب العدالة والتنمية أن الكتلتين قررتا فقط عرض التعديلات المشتركة لإصلاح قانون العقوبات.

ويعني ذلك أنه تم العدول عمليا عن البند الذي يعتبر الزنا جريمة يعاقب عليها القانون والذي أثار انتقادات من قبل مسؤولين أوروبيين، قبيل صدور قرار للمفوضية بشأن تحديد موعد للمفاوضات مع أنقرة بشأن عضويتها في الاتحاد الأوروبي.

فولفغانغ شوسل
النماسا مع تقرير المفوضية
وفي فيينا صرح مستشار النمسا اليوم بأن وزير المالية لم يكن يعبر عن سياسة حكومته حين تحدث الأسبوع الماضي ضد إمكانية أن يبدأ الاتحاد الأوروبي محادثات بشأن منح العضوية لتركيا.

وقال شوسل خلال مؤتمر صحفي إن تصريحات الوزير "كارل هاينز غراسر ضد بدء مفاوضات عضوية الاتحاد الأوروبي مع تركيا لا تعبر عن الموقف الرسمي لحكومة النمسا".

وكرر المستشار النمساوي موقف حكومته المطالب بالانتظار حتى صدور تقرير من المفوضية الأوروبية في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول قبل البت في أمر بدء مفاوضات العضوية مع تركيا.

المصدر : وكالات