صور مطلوبين لدى الشرطة الإندونيسية بتهمة الإرهاب (الفرنسية)

أعلنت الشرطة الإندونيسية أن رجلا وامرأة اعتقلا في جزيرة جاوا في إطار التحقيق في الهجوم الذي استهدف السفارة الاسترالية في جاكرتا منذ أسبوع وأسفر عن مصرع تسعة أشخاص وإصابة نحو مائتين آخرين.

وجرت عملية الاعتقال الليلة الماضية في بلدة جنوب مدينة سورابايا بجزيرة جاوا. وقال متحدث باسم الشرطة المحلية إن ثلاثة أشخاص فروا من المنزل قبل أن تتمكن الشرطة من توقيفهم.

من جهة أخرى قضت محكمة إندونيسية بالسجن 12 عاما على أحد أعضاء حركة الجماعة الإسلامية الإندونيسية لاتهامه بالمشاركة في الهجوم على فندق ماريوت بجاكرتا العام الماضي والذي أسفر عن مقتل 12 شخصا وإصابة 150 بجراح خطيرة.

وقالت محكمة جنوب جاكرتا إن المتهم ثبت ضلوعه في تهريب وسرقة المتفجرات التي استخدمت في الهجوم, مشيرة إلى أنه كان يستعد لتنفيذ عمليات أخرى بتعليمات من تنظيم القاعدة.

في غضون ذلك شددت سلطات الأمن الإندونيسية إجراءاتها تحسبا لوقوع المزيد من التفجيرات, وقررت السماح لسفارات الدول الأجنبية ببناء حواجز أسمنتية إضافية حول المباني والمشآت التابعة لها.

كما أغلقت أجهزة الشرطة عددا من الشوارع والطرق المؤدية لمبنى السفارة الأميركية في جاكرتا وأخضعت بعض المارة لعمليات تفتيش دقيقة.

وكانت إندونيسيا قد شهدت ثلاثة انفجارات قوية على مدى العامين الماضيين, أعنفها انفجار بالي الذي استهدف أحد الملاهي الليلية في المدينة عام 2002 وأسفر عن سقوط مائتي قتيل على الأقل.

المصدر : وكالات