انتشار كثيف للشرطة عقب وقوع الانفجار (رويترز)
قررت السلطات الإندونيسية تأجيل إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية التي جرت في الخامس من يوليو/ تموز الجاري، إثر وقوع انفجار بمقر لجنة الانتخابات المركزية في جاكرتا أوقع أضرارا طفيفة دون ضحايا.

وحدث الانفجار في مرحاض بالطابق الأرضي من المبنى، وقالت مصادر الشرطة إنه ناجم عن عبوة ناسفة صغيرة.

وأشارت إلى تلقي لجنة الانتخابات اتصالات من مجهول يحذر من وجود قنبلة في المبنى قبل نصف ساعة من الانفجار، حيث عثرت عليها في أحد المراحيض، لكنها انفجرت قبل وصول المختصين لإبطال مفعولها.

وقال مسؤول في اللجنة الانتخابية إن الانفجار عطل الفرز النهائي للانتخابات -التي كان من المقرر الإعلان عن نتائجها في وقت لاحق اليوم- لعدة ساعات، مشيرا إلى أن اللجنة ستستأنف عملها لاستكمال الفرز دون أن يحدد موعدا لإعلان النتائج.

وتشير النتائج بعد فرز نحو 85% من الأصوات إلى فوز الجنرال السابق سوسيلو بمبانغ يودويونو بالمركز الأول برصيد 34% من الأصوات، تليه الرئيسة الحالية ميغاواتي سوكارنو بوتري التي حصلت على 26%، في ما حل ثالثا الجنرال ويرنتو برصيد 22% من الأصوات.

ويقول مراقبون إن استكمال فرز الأصوات النهائي لن يغير في النتيجة كثيرا، ما يعني دخول بمبانغ وميغاواتي فقط إلى الجولة الثانية من سباق الانتخابات الرئاسية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

المصدر : الجزيرة + وكالات