أميركا تحيي أحداث سبتمبر وبوش يتعهد باستمرار الحرب
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

أميركا تحيي أحداث سبتمبر وبوش يتعهد باستمرار الحرب

أميركيون يتجمعون في موقع برجي مركز التجارة العالمي لإحياء ذكرى هجمات سبتمبر (رويترز)

أحيت الولايات المتحدة الذكرى الثالثة لأحداث 11 سبتمبر/ أيلول، فيما توعد الرئيس الأميركي جورج بوش بملاحقة من سماهم بالإرهابيين في جميع أنحاء العالم دون هوادة.

وقال بوش في خطاب متلفز وإذاعي إن بلاده أصبحت أكثر أمنا بعد غزو العراق، مؤكدا أن "الولايات المتحدة مصممة على البقاء في وضع هجومي وعلى ملاحقة الإرهابيين أينما كانوا يتدربون أو يكمنون أو يحاولون إرساء جذور".

وأضاف بوش وبرفقته عدد من أقارب ضحايا هجمات 11 سبتمبر/ أيلول على نيويورك وواشنطن "لقد بدأنا هذه الحملة من جبال أفغانستان إلى قلب الشرق الأوسط إلى القرن الأفريقي إلى جزر الفلبين إلى الخلايا السرية داخل بلادنا".

وحرص الرئيس الأميركي وهو على أبواب الانتخابات الأميركية أن يشير إلى إنجازاته الداخلية ودافع عن جهاز الاستخبارات المركزي (سي آي إيه) الذي يواجه انتقادات في أدائه قبل غزو العراق وبعده.

وقبل إلقاء كلمته شارك الرئيس الأميركي وزوجته لورا ونائبه ديك تشيني وزوجته لين الأميركيين إحياءهم للمناسبة بالوقوف دقيقة صمت خارج البيت الأبيض حدادا على ضحايا الهجمات.

من جانبه أكد المرشح الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية جون كيري أن "الحرية ستنتصر" في مواجهة الإرهاب.

وأضاف في كلمة بثتها الإذاعة "نحن موحدون في تصميمنا الذي لا يتزعزع على الدفاع عن بلادنا وعلى العثور على الإرهابيين الذين يضربوننا واعتقالهم".

وفي نيويورك وأمام الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا بعد اصطدام الطائرتين المختطفتين بهما وقف أهالي الضحايا دقيقة صمت للحظتين اللتين اصطدمت بهما الطائرتان.

وقام أهالي الضحايا الذين ناهز عددهم الـ3000 بتلاوة أسماء أقاربهم القتلى بتأن وهدوء. كما أقام أهالي ضحايا مبنى وزارة الدفاع (البنتاغون) وبنسلفانيا احتفالات مماثلة.

المصدر : وكالات