ألمانيا تحظر مؤتمرا دوليا لمسلمي أوروبا
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/4 الساعة 08:02 (مكة المكرمة) الموافق 1425/8/20 هـ

ألمانيا تحظر مؤتمرا دوليا لمسلمي أوروبا

قررت السلطات الألمانية منع انعقاد مؤتمر إسلامي دولي في العاصمة برلين أوائل الشهر القادم.
 
وأكد وزير الداخلية المحلي لولاية برلين إيهرارت كويرتينغ أن سلطات ولايته ستتخذ كل التدابير لمنع هذا المؤتمر وكل اجتماعات يمكن أن تشكل بديلا له.
 
وعزا المسؤول الألماني هذا المنع إلى تجاوز المؤتمر -حسب تعبيره- الحدود المسموح بها، في إشارة إلى دعم المؤتمر العلني للمقاومة العراقية والفلسطينية في مواجهة الاحتلال.
 
وقد أبلغت وزارة الخارجية الألمانية جميع سفاراتها في أنحاء العالم بعدم منح تأشيرات دخول لأي شخص يشتبه بحضوره للمشاركة في المؤتمر.
 
وتماشيا مع إجراءات وضع العراقيل تجاه المؤتمر، منعت السلطات الألمانية المواطن اللبناني فادي ماضي الذي يحمل تأشيرة الإقامة القانونية في ألمانيا من دخول أراضيها وسحبت عن جواز سفره سمة الإقامة الدائمة بذريعة سعيه لعقد المؤتمر.
 
وكان مركز سيمون فيزينثال اليهودي الذي يقوم بدور فعال في ملاحقة النازيين الألمان وجه حملة شديدة تجاه المؤتمر وجدت صدى كبيرا لدى وزير الداخلية الألماني أوتو شيلي عقب عودته من مؤتمر أمني عقد في إسرائيل منتصف الشهر الجاري.
 
وأعلن الوزير حينها أنه سيسعى لمنع عقد هذا المؤتمر مؤكدا أن السلطات ستبذل ما بوسعها لمنع انعقاد "المؤتمر العربي الإسلامي الأول في أوروبا" في برلين الذي كان من المتوقع انعقاده في الفترة ما بين الأول والثالث من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.
المصدر : وكالات