بوش يتقدم على كيري بثماني نقاط
آخر تحديث: 2004/10/18 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/4 هـ
اغلاق
خبر عاجل :إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالقدس
آخر تحديث: 2004/10/18 الساعة 23:11 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/4 هـ

بوش يتقدم على كيري بثماني نقاط

بوش وكيري في الأسابيع الأخيرة من الحملةا الانتخابية (رويترز)

أظهر استطلاع حديث للرأي العام تفوق الرئيس الأميركي جورج بوش بثماني نقاط على منافسه الديمقراطي جون كيري، وهو نفس الفارق الذي حققه بوش في استطلاع أجرته صحيفة يو.أس.توداي ومحطة سي.أن.أن ومعهد غالوب قبل المناظرات الثلاث التي جمعته بكيري.

ووفقا للاستطلاع الحديث الذي نفذته نفس المجموعة فقد حصل بوش على 52% من الأصوات فيما حصل كيري على 44% فقط، وكان كيري قد حظي في استطلاع أجري الأسبوع الماضي على تأييد 49% من المستطلعين متقدما بنقطة واحدة على بوش الذي أحرز 48% من أصوات المرشحين.

وكان بوش قد أحزر 49% من أصوات المسجلين للانتخابات مقابل 46% لكيري في أحدث استطلاع للرأي أجري بعد المناظرة الثالثة التي جمعت الرجلين.

وقد أجري الاستطلاع على مدى يومين من 14-16 من الشهر الجاري عن طريق الهاتف وشمل آراء 1013 من البالغين، بينهم 942 من المسجلين للانتخابات، وبلغت نسبة الخطأ 4%.

اهتمام بفلوريدا
ومع الاقتراب من ساعة الصفر للانتخابات الرئاسية الأميركية المقررة يوم الثاني من الشهر القادم، ازداد تركيز المرشحين الأميركيين للحصول على أصوات الناخبين في ولاية فلوريدا التي شهدت في الانتخابات الماضية معركة قضائية بين بوش والمرشح الديمقراطي حينها آل غور الذي خسر الرئاسة بنحو 537 صوتا لصالح بوش.

ويحتاج المرشحان إلى الـ27 صوتا للكلية الانتخابية المخصصة لولاية فلوريدا، كما أن هذه النقاط تعد حاسمة في الفوز بالانتخابات الرئاسية، وفي السياق ذاته تضاربت نتائج الاستطلاعات بشأن المرشحين.

واستمرارا في الحرب الكلامية التي انتهجها الرجلان خلال معركتهما الانتخابية هاجم كيري السجل الاقتصادي لبوش واتهمه بأنه أدار ظهره لملايين العاملين الأميركيين وركز على العمل لحساب الأثرياء والأقوياء.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: