بوش وصف كيري بأنه غير مؤهل للقيادة (الفرنسية)
ازدادت سخونة المنافسة بين مرشحي الانتخابات الرئاسية الأميركية الجمهوري جورج بوش والديمقراطي جون كيري مع اقتراب موعد الانتخابات في 2 نوفمبر/تشربن الثاني.
 
ففي حشد انتخابي في ولاية فلوريدا وصف الرئيس الأميركي جورج بوش منافسه الديمقراطي جون كيري بأنه انتهازي سياسي غير مؤهل للقيادة وسط "تهديدات كبرى" موجهة إلى الولايات المتحدة.
 
وأشار بوش إلى تصويت كيري قبل عام معارضا لتمويل حرب العراق وقال إن ذلك يتعارض مع  تصويته في وقت سابق مؤيدا لاستخدام القوة وأضاف أن "تناقضات كيري تشكك في مصداقيته وقدرته على قيادة أمتنا".
 
ورفض المتحدث باسم حملة كيري فيل سنجر ملاحظات بوش واصفا إياها بأنها "تكرار"  للمبررات التي ساقها لإعادة انتخابه والتي لن يكون لها صدى مع أهل فلوريدا.
 
الانحياز للأثرياء
كيري اتهم بوش بالانحياز للأثرياء (الفرنسية)
من جانبه ركز المرشح جون كيري على السجل الاقتصادي لبوش متهما إياه بأنه أدار ظهره لملايين العاملين الأميركيين وركز على العمل لحساب الأثرياء والأقوياء الذين قال إنه منحهم إعفاءات ضريبية على حساب الطبقة العاملة من الأميركيين.
 
وقال كيري في جولته الانتخابية في أوهايو "عندما يتعلق الأمر بالواقع فإن جورج بوش لديه إستراتيجية بسيطة .. تجاهل الأمر وأنكره وبعدئذ حاول أن تخفيه .. وعندما تواجه خطأ حاول واشرح أشياء أخرى".
 
وانتقد كيري كذلك سياسة بوش في العراق مؤكدا أنه يرفض تغييرها على الرغم من الخسائر التي مني بها الجيش الأميركي.
 
وقال "ثمة مزيد من الإرهابيين هناك, وثمة مزيد من المناطق التي استسلمت للإرهابيين, لكن جورج بوش يواصل القول إننا نحرز تقدما".


المصدر : وكالات