الكاميرونيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

John Fru Ndi, opposition party candidate for the Social Democratic front waves to supporters at a campaign rally in Yaounde, 10 October 2004.
توجه الناخبون في الكاميرون إلى صناديق الاقتراع في وقت سابق من اليوم للإدلاء بأصواتهم في انتخابات رئاسية يتوقع أن تحسم لمصلحة الرئيس المنتهية ولايته بول بيا.
 
وشهدت بداية عمليات الاقتراع صباح اليوم إقبالا متوسطا على مراكز التصويت التي يبلغ عددها نحو 21 ألف مركز تحت إشراف 232 مراقبا وطنيا ودوليا.
 
ويبدو الرئيس بيا البالغ من العمر 71 عاما، والمدعوم من حزبه الحاكم الواسع النفوذ, التجمع الديمقراطي للشعب الكاميروني, الأوفر حظا للفوز ومواصلة حكمه المستمر منذ 22 عاما في مواجهة منافسة من 15 مرشحا آخرين.
 
وأعلن ثلاثة من هؤلاء المرشحين, هم دجوكام تشاميني وجان جاك أكيندي وغوستاف أساكا, انسحابهم في نهاية الأسبوع, لكن وزير إدارة الأراضي مارافا حميدو يايا, المسؤول عن الانتخابات, قال إنه ما زال يعتبرهم في قائمة المرشحين.
 
وتميزت الحملة الانتخابية بجدال بين الرئيس بيا الذي دافع عن الاستمرارية والاستقرار, وبين جميع المرشحين الآخرين الذين انتقدوا "الفساد" و"الإفلاس الاقتصادي" الذي تميز به حكمه.
المصدر : وكالات