كيري يعزز تفوقه على بوش بثلاث نقاط
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 03:10 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الشرطة الفنلندية تقول إنها اعتقلت 4 مغاربة للاشتباه في صلتهم بعملية الطعن
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 03:10 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ

كيري يعزز تفوقه على بوش بثلاث نقاط

كيري تفوق على بوش بعد المناظرة الأخيرة التي جرت بينهما (رويترز-أرشيف) 
أظهر استطلاع للرأي أجرته وكالة رويترز ومركز زغبي، أن المرشح الديمقراطي جون كيري عزز تفوقه بثلاث نقاط على منافسه الرئيس  جورج بوش في سباق متقارب إلى البيت الأبيض.
 
وحصل كيري في أحدث نتائج للاستطلاع التسلسلي الذي يحسب نتائج ثلاثة أيام متعاقبة على نسبة تأييد بلغت 47% مقابل 44 لبوش، وذلك بارتفاع نقطتين عن أمس الأحد، حيث انخفض التأييد لبوش نقطة بينما ارتفع التأييد لكيري نقطة.
 
وجاء اليومان الثاني والثالث من استطلاع الرأي بعد أن اختلف المرشحان بشدة بشأن العراق والوظائف والضرائب في المناظرة التي جرت الجمعة بينهما، وينظر إلى الاقتصاد والعراق على أنهما من القضايا الأساسية في انتخابات الرئاسة.
 
ويزيد السباق المتقارب من أهمية المناظرة الثالثة والأخيرة التي تجري الأربعاء في أريزونا حيث يكون أمام كل مرشح فرصة ليعرض على الناخبين سياسته الداخلية.
 
ووجد الاستطلاع أن 6% من الناخبين لم يحددوا بعد اختيارهم في السباق إلى البيت الأبيض بينما لم يتبق على الانتخابات التي تجرى في الثاني من نوفمبر/ تشرين الثاني سوى نحو ثلاثة أسابيع، كما كشف أن 16% ممن يصفون أنفسهم بأنهم مستقلون لم يقرروا اختيارهم بعد.
 
وحقق بوش بعض المكاسب الصغيرة بين الناخبين الشبان بينما اكتسب كيري قوة من تأييد الناخبات وذلك قبل مناظرة بعد غد التي تمثل الفرصة الأخيرة أمام المرشحين للتحدث مباشرة أمام مشاهدين تقدر أعدادهم بالملايين.
المصدر : رويترز