تعرض كيري لابنة تشيني يغضب الجمهوريين
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/10/16 الساعة 18:56 (مكة المكرمة) الموافق 1425/9/3 هـ

تعرض كيري لابنة تشيني يغضب الجمهوريين

كيري يحتضن ابنته الكسندرا بعد المناظرة الأخيرة مع بوش (الفرنسية)
وجه الجمهوريون انتقادات حادة للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأميركية جون كيري لإشارته إلى ابنة نائب الرئيس الأميركي ديك تشيني في حديثه عن مثليي الجنس خلال مناظرته الثالثة والأخيرة مع الرئيس جورج بوش.
 
وتحدث كيري عن ماري تشيني في رده على سؤال عن موقفه من مثليي الجنس، وقال إن الكل أبناء الله، وأعرب عن اعتقاده بأنه إذا سألت ابنة ديك تشيني فإنها ستقول إنها "سحاقية" و"إنها كذلك منذ أن ولدت"- على حد قوله.

واعتبرت لين تشيني زوجة نائب الرئيس الأميركي أن "إقدام كيري على ذكر ابنتها المثلية جنسيا لتدعيم رأيه خطوة رخيصة ولئيمة". وقالت إن "النتيجة الوحيدة التي استخلصتها هي أن كيري ليس رجلا جيدا". من جهته, قال تشيني  إن كيري رجل يمكن أن يفعل أي شيء ليتم انتخابه. 

ودافع كيري السيناتور عن ماساتشوسيتس عن نفسه في بيان وزعه مساء الخميس, موضحا أن كل ما أراد قوله هو "أن هناك شيئا إيجابيا في الطريقة التي تدير فيها العائلات المتماسكة هذه المسألة". 

ودانت نيكول ديفينش المتحدثة باسم هيئة إدارة حملة بوش الانتخابية تصريحات كيري معتبرة أنها "مثال جيد عن ازدواج في اللغة"، وأضافت أن الديمقراطيين "قالوا بوضوح إنهم قرروا أن يجعلوا من الهجمات على ماري تشيني موضوعا لحملتهم الانتخابية".

وقال مستشارو كيري إن تشيني نفسه أشار إلى ابنته في معرض حديثه عن مثليي الجنس في الحملة الانتخابية. وأضافوا أن الجمهوريين يستغلون هذه التصريحات ليعبروا عن غضبهم ويتجنبوا مناقشة جدية لهذه المسألة.
 
يذكر أن كلا من كيري وبوش سعيا إلى التأكيد على قيمهم الدينية في المناظرة الثالثة والأخيرة التي جرت الأربعاء الماضي، خصوصا وأن المناظرة جرت في ولاية أريزونا المحافظة.


المصدر : وكالات