بريطانيا تعتقل أجنبيين تحت قانون مكافحة الإرهاب
آخر تحديث: 2004/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/31 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/10 هـ

بريطانيا تعتقل أجنبيين تحت قانون مكافحة الإرهاب

بريطانيا اعتقلت العشرات في إطار قانون مكافحة الإرهاب منذ أحداث سبتمبر/ أيلول 2001 (أرشيف- الفرنسية)
اعتقلت قوة مكافحة الإرهاب في إيرلندا الشمالية رجلا وامرأة في إطار قانون مكافحة الإرهاب. وقالت مصادر الشرطة إن الشخصين من جنسيات أجنبية، وإنه يجري التحقيق معهما بشأن جرائم خطيرة في نطاق تحقيقات دولية.

وأوضحت المصادر أن المعتقلة كانت تعمل ممرضة في مستشفى رويال فيكتوريا في الغرب الكاثوليكي لبلفاست. ووضع المشتبه بهما قيد الحجز الاحتياطي ويمكن أن يستجوبا لسبعة أيام قبل توجيه التهم إليهما أو الإفراج عنهما.

وفي الثالث من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي اعتقل جزائري في الخامسة والعشرين من العمر في بلفاست ثم وجهت إليه بعد أسبوع ثلاث تهم تتعلق بالإرهاب.

في سياق متصل اعتقلت الشرطة البريطانية ألمانيا في مطار بريطاني أمس الجمعة بعد إبلاغه حراس الأمن بأن معه في أمتعته سكينا وقنابل. وقال متحدث باسم شرطة مانشستر الكبرى إن إكسيل فيلهلم (45 عاما) اعتقل بعد إثارة حالة فزع من وجود قنبلة في مطار مانشستر بشمال إنجلترا.

ومن المقرر أن يمثل فيلهلم أمام المحكمة في مانشستر اليوم السبت بتهمة البلاغ الكاذب عن وجود قنبلة.

ويأتي اعتقال فيلهلم بعد اعتقال الطالبة البريطانية سامانتا مارسون (21 عاما) في مطار ميامي في وقت سابق من الشهر الجاري بعد أن أبلغت موظفي الأمن بأن معها قنبلة في حقيبتها. ومن المقرر أن تمثل أمام المحكمة في الولايات المتحدة في فبراير/ شباط المقبل.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: