ستة قتلى بهجوم على محطة قطارات جامو
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ

ستة قتلى بهجوم على محطة قطارات جامو

قتل أربعة من عناصر الأمن وأصيب 17 مسافرا في هجوم لمسلحين على محطة قطارات في جامو بالجزء الذي تسيطر عليه الهند من إقليم كشمير.

وأعلن مصدر في الشرطة الهندية أن مسلحين يشتبه في أنهما مقاتلان إسلاميان فتحا النار أمس الجمعة في محطة القطارات في جامو قبل أن يقتلا بدوريهما.

وأصاب الهلع مئات الركاب الذين لاذوا بالفرار تاركين أمتعتهم على الأرصفة -وفق ما أفاد شهود- وأغلقت محطة العاصمة الشتوية لكشمير أمام الجمهور.

وقال ناطق باسم الشرطة إن تبادل إطلاق النار استمر ثلاث ساعات بين المسلحين وقوات الشرطة والوحدات الخاصة في الجيش التي قدمت لدعمها, قبل أن يقتل المهاجمان.

وقال نائب رئيس وزراء كشمير مانغات رام شرما إن الرجلين اللذين كانا يرتديان بدلتين عسكريتين مرقطتين تمكنا من التسلل إلى المحطة عصرا و"فتحا النار عشوائيا على الركاب وقوات الأمن".

وتزامن ذلك مع وصول رئيس الوزراء أتال بيهاري فاجبايي إلى باكستان في أول زيارة يقوم بها لهذا البلد منذ حوالى خمس سنوات, وسيشارك خلالها في مؤتمر إقليمي لدوب جنوب آسيا يعقد في إسلام آباد.

كما تأتي العملية على الرغم من وقف إطلاق النار الساري المفعول منذ 26 نوفمبر/تشرين الثاني بين الجيشين الهندي والباكستاني في كشمير, والذي لم يلتزم به ثوار الإقليم.

وتقع منطقة كشمير ذات الغالبية الإسلامية في جبال الهيمالايا, وهي مقسومة إلى شطرين هندي وباكستاني, وكانت السبب في اثنتين من الحروب الثلاث التي دارت بين البلدين.

المصدر : وكالات