تحقيق قضائي بألمانيا حول جماعة أنصار الإسلام
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ
اغلاق
خبر عاجل :وسائل إعلام أميركية: ترمب قرر إرسال أربعة آلاف من القوات الإضافية إلى أفغانستان
آخر تحديث: 2004/1/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/12 هـ

تحقيق قضائي بألمانيا حول جماعة أنصار الإسلام

تشديد الحراسة حول محطة توليد الطاقة النووية قرب كارلسروه في ألمانيا (أرشيف)
أعلنت متحدثة باسم النيابة الألمانية في مدينة كارلسروه (غرب ألمانيا) اليوم أن النيابة العامة فتحت في الشهر الماضي تحقيقا لمعرفة ما إذا كان لجماعة أنصار الإسلام وجود في ألمانيا.

ويشتبه في أن الجماعة التي تتهم بأنها على علاقة بتنظيم القاعدة خططت لهجوم بسيارة مفخخة ضد مستشفى تابع للجيش الألماني في هامبورغ.

وكان وزير داخلية مقاطعة هامبورغ ديرك نوكمان أعلن يوم 30 ديسمبر/ كانون الأول الماضي أن جماعة أنصار الإسلام كانت تخطط للقيام بتفجيرات ضد أهداف أميركية.

وأفادت أجهزة الاستخبارات المحلية في ألمانيا أن هناك حوالي مائة من أنصار هذه الجماعة في البلاد غالبيتهم في الجنوب، كما توجد "خلايا" في برلين وهامبورغ وديسبرغ وكولونيا وفرانكفورت والمدن الكبرى مثل ميونخ ونورنبرغ.

يذكر أن جماعة أنصار الإسلام كانت تسيطر على جيب صغير في شمال شرق كردستان العراق قبل أن تقوم قوات الاحتلال الأميركي في نهاية مارس/ آذار الماضي بتصفيتها. وكان عدد أفرادها ما بين 700 إلى 900 فرد تقريبا.

وحذرت سلطات الاحتلال الأميركي بالعراق في منتصف الشهر الماضي من أن جماعة أنصار الإسلام مازالت تشكل تهديدا جديا بعد نجاح مقاتليها في التسلل إلى العراق انطلاقا من إيران حسب قولها.

المصدر : الفرنسية