أربعة قتلى بمواجهات بين الشرطة الإيرانية وعمال مضربين
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/4 هـ

أربعة قتلى بمواجهات بين الشرطة الإيرانية وعمال مضربين

قتل أربعة أشخاص في مواجهات بين قوات الأمن الإيرانية وعمال مضربين في محافظة كرمان جنوبي شرقي إيران حسبما أفاد نائب إيراني.

وقال النائب عن المحافظة منصور سليماني ميمندي أثناء جلسة نقلتها الإذاعة الرسمية مباشرة إن هذه المواجهات وقعت بسبب إضراب عمال في مصنع للنحاس يطالبون بتوظيف نهائي في مصنع محلي بقرية خاتون آباد القريبة من شهرباباك.

وقال النائب الإيراني إن السلطات المحلية أرسلت وحدات خاصة من الشرطة بالمروحيات للتصدي لاحتجاج العمال، مما أسفر أيضا عن إصابة العديد بجروح خطيرة.

وكان العمال توقفوا عن العمل قبل بضعة أيام للمطالبة بالحصول على عقود نهائية في المصنع قبل أن تقتحم القوات الخاصة القرية وتقع الصدامات التي امتدت إلى شهرباباك حيث قتل أربعة أشخاص.

وندد النائب ميمندي بعجز السلطات المحلية في التعامل مع الأزمة مؤكدا أنها أعلمت بخطورة الوضع. كما أدان عملية الشرطة "غير المشروعة التي أذلت الشعب"، مطالبا بتدخل الرئيس محمد خاتمي ورئيس مجلس الشورى مهدي كروبي. وتجنب ميمندي الربط بين قضية خاتون آباد والأزمة السياسية الراهنة.

ويشارك هذا النائب منذ 11 من الشهر الجاري في اعتصام النواب الإصلاحيين احتجاجا على رفض مجلس صيانة الدستور ترشيحات إصلاحيين لانتخابات مجلس النواب.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية