إيران ترفض اتهامات بالتورط في هجمات سبتمبر
آخر تحديث: 2004/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2004/1/24 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/12/3 هـ

إيران ترفض اتهامات بالتورط في هجمات سبتمبر

آمال المزودي في البراءة تتناقص بعد التطورات الأخيرة (الفرنسية - أرشيف)
رفضت سفارة إيران في برلين اليوم السبت الاتهامات بالتورط في هجمات 11 سبتمبر/ أيلول التي وجهت لطهران في إطار محاكمة المغربي عبد الغني المزودي الذي يحاكم في ألمانيا بتهمة التواطؤ في هذه الهجمات.

وأعلنت السفارة في بيان لها أن ما جاء في أقوال شاهد في قضية المزودي عن وجود روابط مع القاعدة لا أساس له من الصحة مشيرة إلى أنها "تصريحات متناقضة وخاطئة من شخص مجهول".

وكان شاهد إيراني يستخدم اسما مستعارا هو حميد رضا ذاكري اتهم طهران بإقامة علاقة مع تنظيم القاعدة في شهادة نقلها الخميس عنصران من الشرطة الجنائية الفدرالية الألمانية أمام محكمة استئناف هامبورغ (شمال) المكلفة محاكمة المزودي.

وقال الشاهد الذي أكد أنه تولى مناصب عليا في أجهزة المخابرات الإيرانية حتى منتصف 2001, إن هذه الأجهزة شكلت وحدة اسمها "الفرقة 43" مكلفة التخطيط والتنسيق لهجمات إرهابية, وإن هذه الوحدة عملت بشكل وثيق مع تنظيم القاعدة.

وذكرت أسبوعية دير شبيغل الألمانية في عددها الصادر الاثنين أن الخبراء الأمنيين لدى الحكومة الألمانية يعتبرون أن حميد رضا ذاكري شخص غير موثوق به.

وقالت الصحيفة إنه سبق أن أجرى اتصالات مع أجهزة الاستخبارات الألمانية عام 2002 وقد اعتبر بعد عدة عمليات استجواب بأنه شخص غير موثوق به.

المصدر : الفرنسية