باكستان تنفي دعوة وزير الزراعة الإسرائيلي لزيارتها
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مجلس الأمن القومي التركي: نحتفظ بحقوقنا النابعة من المواثيق الدولية إذا أجري الاستفتاء
آخر تحديث: 2004/1/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/11/29 هـ

باكستان تنفي دعوة وزير الزراعة الإسرائيلي لزيارتها

وزير الزراعة الإسرائيلي
قال الناطق باسم الخارجية الباكستانية مسعود خان لمراسل الجزيرة في إسلام آباد إن بلاده طلبت من الأمم المتحدة تأجيل عقد مؤتمر للإنتاج الزراعي والغذائي كان مقررا عقده في باكستان في مارس/آذار القادم إلى إشعار آخر.

ونفى خان أن تكون باكستان وجهت دعوة خاصة لوزير الزراعة الإسرائيلي إسرائيل كاتس، مضيفا أن الوزير الإسرائيلي كان سيأتي ضمن وفد منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) لحضور المؤتمر.

وكان وزير الزراعة الإسرائيلي قد أعلن في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي أنه تلقى دعوة رسمية من مسؤول بالفاو للمشاركة في وفد المنظمة إلى المؤتمر. إلا أنه أوضح أن هذه الزيارة تعكس "جهود تحسين العلاقات بين البلدين" وأن أهميتها تأتي من كون باكستان قوة نووية مسلمة.

وأشار إلى مشاركة إسرائيل وباكستان والهند للولايات المتحدة في حربها ضد ما يسمى الإرهاب معتبرا أن ذلك يمكن اعتباره أساسا للتعاون بين إسلام آباد وتل أبيب.

وكشفت مصادر إسرائيلية عن أن لقاءات سرية جرت مؤخرا بين مسؤولين باكستانيين وإسرائيليين في بعض الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة، تركزت حول سبل تطوير العلاقات.

ولم تستبعد المصادر الإسرائيلية عقد لقاء بين الرئيس الباكستاني برويز مشرف ووزير الخارجية الإسرائيلي سيلفان شالوم، على هامش مؤتمر دافوس الاقتصادي الذي يبدأ أعماله غدا.

يذكر أن الهند تقيم علاقات وثيقة مع إسرائيل خاصة في المجال العسكري حيث تحصل على أسلحة ومعدات إسرائيلية متطورة للغاية، وهو ما يثير قلق جارتها باكستان في إطار النزاع بشأن كشمير.

وفي المقابل تقيم إسلام آباد علاقات جيدة مع السلطة الفلسطينية وتؤيد في جميع المحافل القضية الفلسطينية. وربط الرئيس الباكستاني برويز مشرف مؤخرا اعتراف بلاده رسميا بإسرائيل بمنح الشعب الفلسطيني حقوقه.

المصدر : الجزيرة + وكالات